العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فتح باب مشاركة أبناء المواطنات في بطولات القوى

    صورة

    أسفر الاجتماع التشاوري المشترك للجنة الفنية باتحاد ألعاب القوى مع الأندية عن عدد من التوصيات المهمة التي تخدم تطور اللعبة، أبرزها فتح باب المشاركة أمام أبناء المواطنات في البطولات دون تحديد عددهم والسماح بتسجيل 3 لاعبين في كل فئة عمرية على ألا يتجاوز عدد اللاعبين 8 ، والاتفاق على أن تعزيز مشاركة الفتيات في الموسم المقبل وإلغاء مشاركة اللاعبين الأجانب مع السماح بمشاركة اللاعبين الذين ولدوا بالإمارات مع وضع ضوابط المشاركة.

    نقاط

    أوصى المجتمعون بأن تحتسب النقاط للاعبين الذين حققوا مستويات الأداء وفق الجدول الفنلندي المعتمد من الاتحاد الدولي وإقامة حفل سنوي لتكريم المبدعين وأصحاب الأرقام القياسية الجديدة حيث ستقوم اللجنة الفنية وفق معايير الاختيار المحددة باختيار أفضل لاعب على مستوى الدولة وأفضل لاعب ناشئ «واعد» وأفضل لاعبة وأفضل إداري وأفضل حكم وأفضل مدرب.

    زيارات

    ووافق المجتمعون على قيام اللجنة الفنية بزيارات ميدانية للأندية بدون تحديد موعد مسبق وأن يعقد اجتماع فني عام يوم الأربعاء الذي يسبق انطلاقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للوقوف على كافة الترتيبات والأسماء النهائية المشاركة وإجراء فحص «عشوائي» للمنشطات على اللاعبين لعدد معين من البطولات المعتمدة وتعديل مسابقة الحواجز للأشبال لتصبح 100 متر بعد أن كانت أقل.

    ترحيب

    ورحب المستشار أحمد الكمالي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى بالمشاركين في الاجتماع بصفته رئيساً للجنة الفنية، مؤكداً الحرص على التشاور مع القائمين على أمر اللعبة بالأندية للوصول إلى أفضل الصيغ المشتركة التي تسهم في تحقيق استراتيجية الاتحاد وخططه وبرامجه وتنسجم مع تطلعات الأندية.

    خطة

    وتم خلال الاجتماع استعراض خطة نشاط الموسم الحالي مع التركيز على بطولات ألعاب القوى وتم التنويه إلى احتمال نقل بعض البطولات إلى نادي الثقة بالشارقة بسبب ظروف نادي ضباط الشرطة بدبي وتم تعديل بعض المسابقات وترحيلها من اليوم الأول إلى اليوم الثاني والعكس ببعض البطولات علاوة على السماح بمشاركة 8 لاعبين في كأس صاحب السمو رئيس الدولة على أن تحتسب نتيجة أفضل خمسة لاعبين من بينهم.

    وتناول الاجتماع التركيز على جدول المستويات بالنسبة لفئتي الرجال والشباب مشيراً إلى أنه تم إلغاء المستويات بالنسبة لفئتي الناشئين والأشبال وأن تحتسب نتائج هاتين المرحلتين بالنقاط «9 ثم 7 وهكذا» وقد تم تعديل بعض الأرقام نزولاً على رغبة الأندية.

    تشكيل

    وكانت اللجنة الفنية أعيد تشكيلها مؤخراً برئاسة المستشار أحمد الكمالي وراشد الجاري الكتبي وصالح محمد حسن وعلي خميس النيادي وضمت عدداً من الأكاديميين المتخصصين في مجال أم الألعاب وهم أ. د. عبد الرزاق جبار وأ. د. أحمد سالم.

    طباعة Email