العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    800 رياضيّ من 30 دولة يتنافسون في 7 ألعاب

    فرسان الإرادة يدشنون «الآسيوية البارالمبية»

    صورة

    يدشن منتخبنا الوطني لأصحاب الهمم مشاركته صباح اليوم في منافسات الألعاب الآسيوية البارالمبية للشباب- دبي 2017 التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة 800 لاعب ولاعبة من 30 دولة، بينهم 27 لاعباً ولاعبة هم قوام منتخبنا الوطني، يتنافسون في 7 ألعاب، والتي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وتستمر حتى 14 ديسمبر الجاري.

    قائمة منتخبنا

    وتضم قائمة منتخبنا الوطني في منافسات ألعاب القوى 21 لاعباً ولاعبة وهم: عبد الله يونس الغافري، أحمد جاسم نواد، طناف صالح، ذكرة الكعبي، سالم السناني، عبد الله عامر الخمبشي، خالد الناصري، حميد جاسم البلوشي، ظاهر محمد المهيري، عبد العزيز خالد الخواجة، علي حسين عباس، مايد علي القصاب، محمد جاسم المري، شمة سلطان، عائشة خميس عبد الله، ريم العمودي،.

    علي صالح علي، عبد العزيز الكندي، وسعود عبد العزيز، ويشارك في لعبة البوتشيا، حشر بطي الفلاسي، محمد سيف الكعبي، ومحمد عبد الحميد البلوشي، وفي الريشة الطائرة حميد فوزي السناني وسلامة راشد الخاطري، ويشارك حميد المنصوري في لعبة السباحة، وسعود عبد العزيز في لعبة رفعات القوة.

    سبق الاستضافة

    وأكد ذيبان المهيري أمين عام اتحاد المعاقين أن استضافة الإمارات لدورة الألعاب الآسيوية للشباب في نسختها الثالثة ليس بغريب، حيث سبق للإمارات أن استضافت كبرى الأحداث الرياضية وحققت النجاح بما تمتلكه من خبرات وكوادر وبنى تحتية، موضحاً أن إقامة هذا الحدث القاري في دبي يعطينا دافعاً كبيراً للتحليق برياضات أصحاب الهمم إلى القمم، ويؤكد المكانة المرموقة التي باتت تحتلها الدولة، بفضل ما توفره قيادتنا الرشيدة لهذه الفئة من دعم ورعاية.

    5 ألعاب

    وقال: لقد حرصنا على فتح الباب أمام الجميع من أجل مشاركة أكبر عدد ممكن من أبنائنا اللاعبين ليحظوا بشرف المشاركة في الحدث الآسيوي المهم، مشيراً إلى أن الألعاب الآسيوية البارالمبية تشهد مشاركة 27 لاعباً ولاعبة من منتخبات الإمارات لأصحاب الهمم، يشاركون في 5 ألعاب هي «ألعاب القوى، والسباحة، وكرة الريشة الطائرة، والبوتشيا،.

    ورفعات القوة»، موضحاً أن أبناءنا اللاعبين المشاركين يشكلون رصيد الإمارات في البطولات المقبلة، ومشاركتهم في الألعاب الآسيوية البارالمبية خير إعداد لهم في المستقبل من أجل تبادل الخبرات والاحتكاك، وأتمنى من الجمهور، مساندة وتشجيع أصحاب الهمم لأنهم يحتاجون من الجميع الدعم والمؤازرة.

    محطة مهمة

    وأضاف: «بعضهم يشارك لأول مرة، وهذه محطة مهمة لهم ونتمنى لهم التوفيق، وهناك ألعاب تشارك فيها الإمارات للمرة الأولى مثل كرة الريشة الطائرة، ونتمنى لهم مشاركة طيبة، مشيراً إلى أن اللجنة قامت بتنصيف لاعبي منتخب الريشة الطائرة طبياً أول أمس، وكذلك قامت بتصنيف لاعب رفعات القوة سعود عبد العزيز».

    مشيراً إلى أن حظوظ منتخباتنا الوطنية قائمة في حصد الميداليات في ظل التحضيرات الطيبة، التي أقامتها الأندية في إطار استعدادها للبطولة، لذا نتوقع أن يتوج أبطالنا بالميداليات وأن نقطف ثمار هذا الجهد، وإن كانت المشاركة في حد ذاتها هي ما تعنينا في المقام الأول لكن أبطالنا قادرون كذلك على حصد الميداليات إلى جانب اكتساب الاحتكاك والخبرات».

    تفقد موقع الحدث

    وعقدت اللجنة التنظيمية للألعاب الآسيوية البارالمبية للشباب دبي- 2017 اجتماعاً لرؤساء الوفود أول أمس بمقر نادي دبي لأصحاب الهمم، بحضور جميع ممثلي الوفود وعددهم 30 دولة مشاركة في الحدث القاري الهام، حيث أطلعت اللجنة التنظيمية الحضور على أماكن الألعاب ومقر إقامة الوفود وعرض لحفلي الافتتاح والختام، كما تم عرض الأماكن الخاصة بتتويج اللاعبين الفائزين بالميداليات واستعراض طرق نقل الوفود والتصنيف الطبي للاعبين.

     

    طباعة Email