العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تنافس مثير بين 72 جواداً في 6 أشواط بمضمار أبوظبي اليوم

    يشهد مضمار نادي أبوظبي للفروسية، عند الخامسة مساء اليوم الأحد، واحدة من سباقاته المهمة، ويتألف من ستة أشواط، خصصت للخيول المهجنة والعربية الأصيلة، بمشاركة 72 خيلاً، وتم رصد جوائز بقيمة 525 ألف درهم للفائزين.

    وسيكون الحدث الأبرز في الشوط الرابع، على لقب سباق نيزدور لمسافة 1600 متر، والمخصص للخيول العربية الأصيلة، وتبلغ قيمة جوائزه المالية 95 ألف درهم، ويبرز في هذا السباق، الفرس (محبوبة) بقيادة جيرالد أفرانش، الفائزة 4 مرات، والمهرة (مواهب) بقيادة الفارس تاغ أوشيه، التي كانت قد حققت الفوز في سباق الشارقة.

    أما في الشوط الأول، سيكون التنافس قوياً على لقب سباق شيك مان لمسافة 1400 متر للخيول العربية الأصيلة المبتدئة، ويشارك فيه 16 خيلاً، أبرزها حوافز وعميد وإيه إف خداع، وقيمة جوائزه المالية 80 ألف درهم.

    أما الشوط الثاني لمسافة 1400 متر للخيول المهجنة، سيكون على لقب سباق جي ويز، بمشاركة 14 خيلاً، وجوائز مالية بقيمة 90 ألف درهم، ويتنافس فيه «تاج» الفائز مرتين متتاليتين، و«نجم سهيل» الفائز بمضمار جبل علي.

    وخصص الشوط الثالث لمسافة 1600 متر للخيول العربية تكافؤ على لقب سباق بيبي دي كارير، وتشارك فيه 7 خيول، أبرزها المهر «الترياق»، الفائز في آخر مشاركة بمضمار أبوظبي.

    ويشهد الشوط الخامس، منافسة قوية على لقب سباق كأس الوثبة ستايلونز لمسافة 2200 متر لخيول ملاك الإسطبلات الخاصة، بجوائز مالية تبلغ 80 ألف درهم، ومن أبرز المتنافسين في هذا السباق الجواد «شيفان أو. إيه»، الذي يبحث عن فوزه الثاني على التوالي، بجانب المهر «بي إف مغادر» والمهر «دريم دي مونتغو».

    ويقام هذا السباق، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، لدعم أصحاب الإسطبلات الخاصة من المواطنين، وتشجيعهم على امتلاك الخيول العربية.

    أما حفل ختام السباق في الشوط السادس، سيكون على لقب سباق داماس لمسافة 2200 متر للخيول العربية المبتدئة، ومن أبرز الخيول المشاركة فيه «عجاح» و«إي إس الأصيل» «نجمة» و«جيمي»، وتبلغ قيمة الجوائز المالية لهذا السباق 80 ألف درهم.

     

    طباعة Email