العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اليوم ختام منافسات «غولف دبي كلاسيك»

    تختتم اليوم السبت 9 ديسمبر منافسات النسخة الـ12 لبطولة «أوميغا دبي ليدز كلاسيك» للغولف، البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية لغولف السيدات، التي تقام على ملعب المجلس في نادي الإمارات للغولف في دبي، بمشاركة أفضل لاعبات العالم اللواتي يتنافسن للظفر بجوائز مالية تبلغ 500 ألف دولار أميركي. وإلى جانب الجائزة المالية البالغة 75 ألف دولار، فإن البطلة التي ستحدد اليوم ستنال شرف رفع كأس البطولة الذي تم تصميمه على هيئة «الدلة» العربية في شكل أنيق، علماً أن البطولة ستعرف ظهور انضمام لاعبة جديدة إلى قائمة السجل الذهبي في ظل النتائج التي تشهدها.

    سباق خماسي

    ويبدو السباق خماسياً نحو منصة التتويج، في ظل نتائج الجولة الثانية التي تصدرت فيها الهولندية آني فان دام الترتيب بمجموع 10 ضربات تحت المعدل، بعدما لحقت بها الاسكتلندية كيلسي ماكدونالد التي بقت بالمركز الثاني على لائحة الترتيب بمجموع 8 ضربات تحت المعدل، ثم تأتي اللاعبات الإنجليزية جورجيا هول والنيوزلندية سيلينا يوان والتايلاندية سوباماس سانجشان بمجموع 7 ضربات تحت المعدل لكل لاعبة.

    وفقدت المغربية مها الحديوي فرصة إكمال البطولة، بعدما سجلت 3 ضربات فوق المعدل في الجولة الثانية، لتبتعد بفارق خطوات بسيطة عن قائمة اللاعبات المتأهلات للجولة النهائية، كما ودعت مبكراً الإنجليزية صوفيا لامب النجمة الصاعدة، بعدما سجلت ضربتين فوق المعدل.

    اعتزال زورتسي

    من جانبها أعلنت الإيطالية فيرونكا زورتسي البالغة من العمر 37 عاما، اعتزالها رياضة الغولف عقب ختام مشاركتها في بطولة أوميغا دبي ليدز كلاسيك، لتنضم إلى السويدية أنيكا سورنستام والدنماركية أبين تينين، كلاعبات اخترن أن تكون دبي المحطة الأخيرة لهن قبل الاعتزال على الصعيد الاحترافي.

    طباعة Email