في اليوم الأول من منافسات البرتغال

8 ميداليات إماراتية في «عالمية الكراسي»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بداية قوية ومبشرة، سجلها فرسان الإرادة أصحاب الهمم نجوم منتخبنا الوطني، في اليوم الأول لمنافسات الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر، والمقامة حالياً في البرتغال.

حيث تمكنوا من انتزاع 8 ميداليات ملونة (ذهبيتان - ثلاث فضيات - ثلاث برونزيات»، لتؤكد النتائج المشرفة أن فرسان الإمارات دائماً ما يكونوا في الصدارة وعزيمتهم وإصرارهم في رفع علم الدولة كان أكبر حافز لهم لرد جزء من دين وطنهم المعطاء وتكون بذلك الهدية لدولتنا الحبيبة في احتفالاتها باليوم الوطني الـ 46.

اليوم الأول

وانتزع الميدالية الذهبية الأولى البطل الأولمبي محمد القايد في سباق 100م للكراسي المتحركة بزمن وقدره 16.07 ثانية، وتصدر بطلنا الأولمبي السباق متفوقاً على الصيني سون مينجلو، كما أحرز القايد فضية سباق 1500م، وكانت الميدالية الذهبية الثانية من نصيب فتاة الإمارات المتألقة سهام مسعود الرشيدي في منافسات رمي القرص فئة 57.

وكانت الميدالية الفضية الثانية من نصيب اللاعب أحمد الحوسني في مسابقات دفع الجلة فئة 33، وفي سباق 200م فئة تي 54، كانت المنافسة قوية ولكن انتهت لصالح فرسان الإمارات بانتزاع الفضية والبرونزية.

حيث حقق البطل عادل البلوشي الميدالية الفضية الثانية وكانت البرونزية من نصيب زميله بدر عباس، وفي رمي القرص انتزعت مريم المطروشي الميدالية البرونزية الثانية، وفي كرة الطاولة استطاع اللاعب يوسف الكعبي انتزاع الميدالية البرونزية الثالثة للإمارات.

دعم

وأعرب الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد رياضة أصحاب الهمم، نائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الكراسي المتحركة والبتر «الأيواس»، عن سعادته البالغة بما حققه فرسان الإرادة، وأكد أن اهتمام ومتابعة القيادة الرشيدة لأبناء الإمارات من أصحاب الهمم كان له بالغ الأثر في تحقيق إنجاز اليوم الأول،.

وقال إن أبطالنا أبلوا بلاءً حسناً وكسبوا تحدي اليوم الأول لألعاب القوى وكرة الطاولة وهي نتائج مبشرة، بعد وصول رياضة أصحاب الهمم إلى مكانة مرموقة في الخريطة العالمية، ونتطلع إلى مواصلة مسيرة النجاح خلال المسابقات المتبقية.

إهداء

ومن جانبه، أهدى محمد القائد بطلنا الذهبي هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة، والشعب الإماراتي وكل متابعي رياضة أصحاب الهمم وجميع من وقف إلى جانبه حتى تحقق هذا الإنجاز.

وقال: إن عيال زايد لن يبخلوا على الوطن وهمهم الأول رفع علم الإمارات عالياً خفاقاً في كال المحافل الخارجية وخاصة أن الجميع متحفز لاصطياد الميداليات أملاً أن تتواصل أفراح الساحة الرياضية على كل الصعد، وبدورها، أكدت اللاعبة سهام مسعود الرشيدي صاحبة ذهبية رمي القرص أن هذه الميدالية أثلجت صدرها وخاصة أنها جاءت بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني 46، وقالت: أهنئ جميع زملائي الحاصلين على ميداليات في اليوم الأول، ونتطلع إلى زيادة الغلة فيما تبقى من مسابقات.

Email