البريكي يتصدر منافسات السكتون والمسدس

ختام البطولة المفتوحة للرماية في العين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت ميادين نادي العين للفروسية والرماية والغولف أول من أمس، ختام بطولة الرماية المفتوحة التي تواصلت منافساتها على مدى شهر كامل بداية من الـ 3 نوفمبر الماضي، بمشاركة 118 رامياً ورامية من مختلف الأعمار والفئات والمستويات الفنية من بينهم عدد من كبار السن.

جاء تنظيم هذا الحدث بمناسبة اليوم الوطني لهذا العام، وأقيم تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس النادي، وتضمنت البطولة منافسات في البندقية سكتون المفتوحة والبندقية سكتون لفئة الكبار والمسدس عيار 9 مم والبندقية هوائي، وتم تنظيمها تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الحكومي الداعم الرسمي، وبنك الاتحاد الوطني الراعي الماسي، وبدعم من شركة كوكا كولا، وقد رصدت اللجنة المنظمة لهذا الحدث السنوي سيارات وجوائز نقدية قيمة للفائزين.

تتويج

توّج الفائزين، محمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والغولف، وخليفة بطي الشامسي مدير نادي التراث بالعين، ومبارك سيف العرياني مدير نادي الرماية، حيث حصل الرامي ماجد مبارك البريكي على سيارة نيسان صني موديل 2018 بعد أن تربع على صدارة المنافسين في بطولة البندقية السكتون المفتوحة برصيد 221 نقطة، بينما حصدت الرامية فاخرة عبد الله الصغير المركز الثاني برصيد 220.7 نقطة، فيما احتل الرامي سعيد سالم العرياني والرامية عزة سعيد محمد المركز الثالث مشتركاً بعد أن جمع كل منهما 220.4.

كما حصل الرامي محمد مبارك البريكي أيضاً على سيارة نيسان صني موديل 2018 بعد أن تصدر جدول الترتيب في منافسات المسدس عيار 9 مم برصيد 190 نقطة، وجاء الرامي علي مبارك عمر العمري في المرتبة الثانية وله 188 نقطة، بينما أنهى الراميان كليتون ديلرون بول وحمد محمد راشد السباق في المركز الثالث مشتركاً بعد أن حصد كل منهما 185 نقطة.

وذهبت جائزة المركز الأول في مسابقة البندقية السكتون لفئة الكبار للرامي سالم عبدالله العرياني، الذي أنهى المنافسة في المرتبة الأولى برصيد بلغ 211.8 نقطة، تلاه الرامي عبدالله سعيد شامس الدرعي في مركز الوصيف وله 209.6 نقاط، بينما تراجع الرامي سلطان سعيد العرياني خطوة إلى الوراء محققاً المركز الثالث برصيد 207.8 نقاط.

وعلى صعيد منافسات البندقية الهوائية التي جرى تنظيمها تحت رعاية نادي التراث، استطاع الرامي عبدالرحمن عبدالله سالم العرياني أن يقفز إلى المركز الأول برصيد 220.6 نقطة بعد أن كان ترتيبه ثانياً حتى الجولة قبل الأخيرة ليتراجع صاحب الصدارة الرامي أحمد أسعد حسين إلى المركز الثاني برصيد قدره 219.6 نقطة.

تكريم

في نهاية حفل التكريم، تبادل محمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والغولف، وخليفة بطي الشامسي مدير نادي التراث الدروع التذكارية للناديين.

بدوره، أشاد محمد راشد الناصري بنجاح البطولة، مؤكداً أنهم في كل عام ينتظرون مناسبة الاحتفال باليوم الوطني المجيد من تاريخ دولة الإمارات ليعبروا عن فرحتهم بتنظيم بطولة مفتوحة للرماية. وقال: سعدت كثيراً بالعدد الكبير من الرماة من الجنسين الذين شاركوا في بطولة هذا العام، كما سعدت أيضاً بمشاركة المخضرمين من الرماة كبار السن الذين مارسوا الرياضة من السبعينات وساهموا أيضاً في خدمة الوطن في عدة مجالات أيام المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

احتفال

على جانب آخر، اختتمت في أرض نادي العين للفروسية والرماية والغولف بمدينة العين مساء أول من أمس، بطولة نادي تراث الإمارات للرماية للناشئين التي نظمها منذ منتصف شهر نوفمبر الماضي مركز العين التابع للنادي ضمن احتفالات النادي باليوم الوطني السادس والأربعين، التي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي.

تراث

فاز الناشئ عبد الرحمن عبدالله العرياني بالمركز الأول في بطولة نادي تراث الإمارات للرماية للناشئين واستقطبت البطولة على مدى أيامها العشرات من الناشئين محبي هذه الرياضة التي يحرص مركز العين على إحيائها وتعزيز ممارستها لدى النشء.

Email