منتخبنا يحصد 5 ميداليات ملونة

الإمارات بطــل مونـديال القفز بالمـظلات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توّج منتخبنا الوطني بطلاً لمنافسات الفرق في مونديال القفز بالمظلات والتزحلق على الماء، الذي اختتم فعالياته أمس بنادي سكاي دايف دبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وحصل منتخبنا على المركز الأول في منافسات الفرق بـ 2391 نقطة، متقدماً على المنتخب الأميركي الذي أحرز الميدالية الفضية بـ2311 نقطة، ثم المنتخب الفرنسي صاحب الميدالية البرونزية بـ2118 نقطة، وحل المنتخب الإيطالي في المركز الرابع بـ2046 نقطة والمنتخب الروسي خامساً بـ1986 نقطة.

وبلغت حصيلة ميداليات لاعبينا 5 ميداليات ملونة، فبجانب ذهبية الفرق نالت كورنيليا ميهاي فضية ترتيب الفردي، ومحمد باقر البرونزية كما حقق باقر برونزية مسابقة الهدف محققاً 269.857 نقطة، وحققت كورنيليا ميهاي برونزية مسابقة المسافة محققة 267 نقطة.

توصية

وبفضل النجاح الذي حققته دبي في تنظيم الحدث، أوصت اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للقفز بالمظلات، نزولاً عند رغبة الاتحادات المشاركة في البطولة بإقامة بطولة العالم للقفز بالمظلات للتزحلق على الماء بصفة سنوية في دبي، وبنفس التوقيت لاستقطاب أكبر عدد من القافزين والقافزات لما تمثله دبي من عامل جذب قوي لممارسي اللعبة بسبب الإمكانيات والتسهيلات التي تقدمها للاتحاد الدولي، وموقعها الجغرافي الذي يمكن أكبر عدد من الدول من المشاركة والطقس الرائع السائد في هذه الفترة من العالم بالمنطقة.

نتائج

توّج الأميركي نيكولاس باتش بطلاً لمنافسات الفردي (الترتيب العام) بعد أن حصل على 853 نقطة، متقدماً على لاعبة منتخبنا كورنيليا ميهاي التي حصدت الميدالية الفضية بـ804 نقاط ولاعبنا محمد باقر صاحب الميدالية البرونزية بـ794 نقطة، كما تألق منتخبنا الوطني بإحراز عبد الباري القبيسي على المركز الرابع بـ792 نقطة، وزميله باتريك كاي المركز السادس بـ763 فيما احتل الفرنسي الفرنسي ايريك فيليب المركز الخامس بـ775 نقطة.

مسابقة الهدف

وفي مسابقة الهدف، أحرز الأميركي كارت بارثولوميو الميدالية الذهبية بـ296 نقطة متقدماً على مواطنه نيكولاس باتش صاحب الميدالية الفضية بـ288 نقطة ومحمد باقر صاحب الميدالية البرونزية بـ 269.857 نقطة ثم الفرنسي نيكولاس كواديك الذي حل رابعا بـ 267.857 نقطة والايطالي ماريو فاتوروسو بـ267 نقطة.

وحصد الفرنسي سيدريك فيغا ريوس المركز الأول في مسابقة المسافة بتحقيقه 292 نقطة إلى جانب تحطيمه رقماً قياسياً عالمياً جديداً قدره 175.99 متر، فيما جاء الأميركي نيكولاس باتش في المركز الثاني بـ278 نقطة، وحصلت كورنيليا ميهاي على الميدالية البرونزية بـ267 نقطة لترفع غلة منتخبنا إلى 5 ميداليات ملونة بواقع ذهبية في منافسات الفرق و4 في منافسات الفردي.

وشهدت مسابقة السرعة تتويج الأميركي نيكولاس باتش بالميدالية الذهبية بـ287 نقطة وحصل مواطنه كارت بارثولوميو على الميدالية الفضية بـ285 نقطة، والفرنسي سيدريك فيغار يوس على الميدالية البرونزية بـ279 نقطة وحل الروسي سيرغي رومانيوك في المركز الرابع بـ275 نقطة، واحتلت لاعبة منتخبنا كورنيليا ميهاي المركز الخامس بـ274 نقطة و محمد باقر في المركز السادس بـ270 نقطة وعبد الباري القبيسي في المركز السابع بـ267 نقطة.

جهود

وأكد طارق الكثيري مدير منتخبنا الوطني للقفز بالمظلات أن التتويج بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق جاء ثمرة جهود مستمرة وبفضل الدعم اللامحدود من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، للرياضات الجوية التي حققت في السنوات الأخيرة طفرة نوعية تفوقت فيها الإمارات على العديد من الدول المعروفة في هذه الرياضات مثل الولايات المتحدة الأميركية وروسيا وفرنسا، وقال: النتائج التي حققها لاعبو الإمارات في البطولة مشرفة وفي حجم التطلعات، حيث وضعنا الصعود على منصة التتويج في مقدمة أولوياتنا في بطولة العالم وقمنا بتحضيرات طويلة مهدت لنا طريق النجاح.

الأفضل

وأوضح الكثيري أن النتائج التي حققها منتخبنا الوطني تعدّ الأفضل في تاريخ مشاركاته في بطولة العالم بفضل مستواه المتطوّر، مؤكدا قدرة المنتخب على المراهنة على لقب كأس العالم في البطولة المقبلة بعد أن كسب عناصر خبرة واسعة في البطولات الكبرى وفي ظل الدعم من اتحاد الإمارات للرياضات الجوية.

وأثنى الكثيري على الأداء الذي ظهر عليه اللاعب الواعد فهد الهرمودي رغم مشاركته لأول مرة مع المنتخب، وقال إنه من القافزين الذين يملكون قدرات كبيرة وبإمكانه تحقيق نتائج أفضل في المشاركات المقبلة.

صقل الحكام

اختتمت مساء أول من أمس دورة صقل حكام القفز بالمظلات، وأقيمت على هامش البطولة، وتضمنت كل الفئات بما فيها القفز بالمظلات للتزحلق على الماء ودقة الهدف والدوران الحر «فري ستايل»، وحاضر فيها المحاضر الدولي اكسي رئيس الاتحاد الدولي ورئيس لجنة حكام البطولة الحالية والخبير الدولي هلموت شليش المستشار الفني لاتحاد الإمارات للرياضات الجوية وجليينا رئيسة قضاة البطولة، وتضمن برنامج الدورة محاضرات نظرية وأخرى تطبيقية من منافسات البطولة.

مغادرة

غادر وفد اتحاد الرياضات الجوية البلاد متوجهاً إلى الرياض مساء أمس عقب انتهاء مراسم ختام البطولة، وذلك لحضور الاحتفالية التي ينظمها الاتحادان السعودي للرياضات الجوية والطيران اللاسكي بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويشارك بطلنا طارق السعدي في الاحتفالية بتقديم عرض بالطائرة اللاسلكية.

Email