العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «تراث الإمارات» يطلق سباق اليوم الوطني لقوارب التجديف

    يطلق نادي تراث الإمارات، في الثالثة والنصف عصر اليوم منافسات سباق اليوم الوطني لقوارب التجديف فئة 40 قدماً، لمسافة أربعة أميال بحرية في مياه الخليج العربي وتنتهي عند منصة التتويج في القرية التراثية بكاسر الأمواج، ويقام السباق تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، ضمن احتفالات النادي باليوم الوطني 46 .

    ومن المتوقع مشاركة 65 قارباً على متنها نحو 1100 بحار ونوخذة وسكوني من كافة إمارات الدولة للمشاركة في الاحتفالية البحرية. ويكتسب السباق خصوصية تنافسية، ويُعد سباق الأجيال، يتميز بأنه يجمع بين عمالقة التجديف من المخضرمين وبين البحارة الشباب، ويأتي في ضوء توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بضرورة المحافظة على تراثنا البحري، والحفاظ على مفردات وتقاليد رياضة التجديف والعمل على توارثها عبر الأجيال.

    وترتدي منطقة كورنيش أبوظبي وكاسر الأمواج أبهى حلة تراثية لاستقبال فرسان وعشاق التراث والتجديف وسط مظاهر الفرح والابتهاج باليوم الوطني، وتحيي فرق الفنون الشعبية أنشطة خاصة ، ويقدم طلبة مراكز النادي عرضاً للألعاب الشعبية، وتفتح القرية التراثية، أبوابها للزائرين.

    طباعة Email