سباقا الزمن والرئيس الأول في نخلة جميرا اليوم

سفراء الإمارات يبحثون عن تاج «إكس كات»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تدق اليوم ساعة الحقيقة في أروقة منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -إكس كات- الجولة الرابعة الختامية من بطولة العالم 2017، التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بإشراف الاتحاد الدولي -يو آي إم، وتستمر حتى يوم غد -السبت.

ويتزامن الحدث الكبير مع احتفالات الدولة باليوم الوطني السادس والأربعين، حيث تحولت قرية السباق الواقعة في جزيرة نخلة جميرا إلى لوحة فنية ازدانت بأعلام الدولة والدول المشاركة في احتفالية متميزة، درجت عليها دانة الدنيا دبي، التي تعتبر المهد الذي شهد انطلاقة الحدث منذ سنوات.

ويقام اليوم، ومنذ ساعات الصباح أولى مراحل الجولة الرابعة الختامية، حيث سينطلق بداية من الساعة التاسعة والنصف تصفيات سباق أفضل زمن، الذي سيجمع 13 زورقاً ستظهر في الجولة المرتقبة، وسيتحدد على ضوء التصفيات التي ستستمر ساعة ونصف الساعة المنطلقين في السباق الرئيس الأول، الذي سيبدأ عند الساعة الثانية والنصف من بعد الظهيرة على كورس السباق، قبالة هلال جزيرة نخلة جميرا الغربي.

سفراء

يتقدم قائمة الزوارق المشاركة، سفراء رياضة الإمارات في 4 زوارق، هي: فيكتوري 3 بقيادة الثنائي سالم علي العديدي وعيسى آل علي، وزورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري، والوصل 7 بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي، وزورق فيكتوري 33 بقيادة أحمد الهاملي والأميركي غاري بالووغ، الذي يشارك للمرة الأولى في جولات البطولة العالمية هذا الموسم.

ويتصدر الترتيب العام لمنافسات البطولة العالمية زورق بلو راو 8 -أستراليا برصيد 148 نقطة، يليه مباشرة في المركز الثاني زورق فيكتوري 3 برصيد 137 نقطة، ثم زورق فريق أبوظبي 5 في المركز الثالث برصيد 116 نقطة.

بينما يأتي زورق 22 أوف شور 10 -إيطاليا في المركز الرابع برصيد 104 نقاط، ثم زورق سويكات 2 -السويد في المركز الخامس برصيد 85 نقطة، يليه في المركز السادس زورق الوصل 7 برصيد 81 نقطة.

ويبحث زورق فيكتوري 3 في الفوز والتتويج بلقب البطولة العالمية للمرة السادسة على التوالي في تاريخ البطولة العالمية، التي سيطرت عليها زوارق مؤسسة الفيكتوري تيم، حيث يملك حالياً 137 نقطة في المركز الثاني، بفارق 11 نقطة عن زورق أستراليا بلو راو 8، بينما يبتعد عن زورق أبوظبي 5 صاحب المركز الثالث بفارق 21 نقطة، ويملك حظوظاً قوية للفوز والتتويج أيضاً، حسب نتائج الجولة والسباقين الأول والثاني.

نجاح

من جانبه، ثمّن مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات، بالدور الكبير والدعم المتواصل من مجموعة نخيل البحرية، التي تدعم إقامة الحدث الكبير، من خلال استضافة مثار الفرق واللجنة المنظمة ومنطقة الجمهور وكبار الشخصيات في هلال نخلة جميرا الغربي.

وأثنى محمد عبد الله حارب عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، المدير التنفيذي الدور الكبير الذي تلعبه الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، وفي مقدمها مجموعة نخيل البحرية، إلى جانب القيادة العامة لشرطة دبي والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ومؤسس دبي لخدمات الإسعاف.

وأيضاً بلدية دبي، كما أشاد بجهود مؤسسة دبي للإعلام، متمثلاً في قناة دبي الرياضية، والتي تقوم من خلال فريق عملها بنقل الصورة إلى المشاهدين، وتوفير كل المعدات لإنجاح التظاهرة، مشيدين في الوقت نفسه بالتعاون الكبير من مؤسسة أبوظبي للإعلام، متمثلة في قناة ياس الرياضية، التي ستقوم بنقل الحدث أيضاً على الهواء مباشرة.

متابعة

ووجّه المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الدعوة إلى الجمهور الكريم لمتابعة الحدث والاستمتاع بالسباق من موقع الحدث داخل نخلة جميرا في موقع السباق وقرية الفرق، وكان محمد عبد الله حارب قد ترأس الاجتماع التنويري الذي عقد بمقر النادي ظهر يوم أمس -السبت، بحضور هزيم محمد القمزي مدير الحدث، وعلي عبد الله القصيب النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري المراقب العام للحدث، مع أعضاء اللجان المشاركة في التنظيم وأيضاً المتسابقين.

غزل

يغازل الثنائي سالم علي العديدي وعيسى آل علي اليوم قائدا زورق فيكتوري 3 صدارة الترتيب العام لمنافسات تصفيات الزمن في بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- حيث يعتلي الفريق الصدارة برصيد 91، متساوياً مع زورق أستراليا بلو راو 8، بقيادة بريت لوهرمان، وبال فيربك نيلسون.

 

القمزي: إثارة حاضرة اليوم   في تصفيات الزمن والرئيس

قال هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية: مراحل تصفيات الزمن اليوم، تشمل 3 مراحل الأولى، وتستمر لمدة 45 دقيقة بين جميع الزوارق المشاركة، حيث سيتأهل 8 زوارق من عدد الزوارق المشاركة، وهي 13 زورقاً إلى المحلة الثانية، التي ستجري على مدى 15 دقيقة فقط، ثم يتأهل 4 زوارق من هذه المرحلة إلى المرحلة الثالثة الختامية، حيث ستتاح لكل زورق إجراء لفتين من أجل معرفة أصحاب المراكز الأولى.

وكشف القمزي، أن إجمالي مسافة السباق الرئيس الأول اليوم، كما حددت اللجنة المنظمة عدد اللفات في السباق اليوم، لتشمل 13 لفة عادية، إضافة إلى لفتين طويلتين ولفة البداية التي يصل طولها إلى 1.9 ميل بحري.

Email