العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الرميثي أكد جاهزية الفريق لجولة دبي

    زورق «أبوظبي 5» يطمح لاعتلاء منصة التتويج

    صورة

    يبحث زورق «أبوظبي 5»، عن المنصة والمركز الأول، من خلال السباق الرئيس الأول للجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الإكس كات، التي تستضيفها دبي اليوم وغداً، وكان زورق «أبوظبي 5» بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري، قد أدى جملة من التدريبات قبل الانتقال إلى الجولة الختامية وتفاصيلها المثيرة.

    ويتطلع الفريق إلى أن ينافس بقوة على اللقب العام للموسم، خاصة أنه يحتل حالياً المركز الثالث في الترتيب العام للمنافسة برصيد 114 نقطة، هي حصيلة الجولات الماضية، التي أقيمت في الصين خلال شهر أكتوبر، كما يريد زورق «أبوظبي 5»، أن يحالفه التفوق، وينهي السباق في المركز الأول اليوم، وأيضاً نفس الطموح من خلال السباق الثاني غداً.

    طموح

    من جانبها، تطمح إدارة الفريق إلى أن يكون لزورق إكس كات أبوظبي مركز متميز ومتقدم في الترتيب العام، وذلك لكي يكتب له التألق مثل بقية الفرق والفئات في فريق أبوظبي، خاصة أنه حامل اللقب في فئة الفورمولا 2 في بطولة العالم لهذا الموسم، كما أنه فاز أيضاً بالمركز الأول في جولة دبي لبطولة العالم قبل أيام.

    ويتصدر الترتيب العام لزوارق الفورمولا 1 لبطولة العالم، وهو ما يجعل طموح إحراز المراكز الأولى والتصدر دوماً في الرياضات البحرية، هو الطموح الموحد لكل فئات فريق أبوظبي، والبحث عن المراكز الأولى دوماً.

    منافسة

    من جهته، هنأ سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، إدارة مؤسسة الفيكتوري بانضمام الزورق الجديد للبطولة، بقيادة أحمد الهاملي وجاري بالوج.

    مؤكداً أن انضمام الهاملي يعطي مساحة أكبر، لكي تكون الفرصة مهيأة وحاضرة لأبناء الإمارات، من أجل الفوز بالمراكز الأولى في المنافسة، وأضاف: الآن لدينا زورق أبوظبي، وزورقان من الفيكتوري، وزورق الوصل، وهو ما يعني نسبة تصل إلى ثلث الزوارق المشاركة بشكل عام في المنافسة، ندعم التفوق والحضور الإماراتي، ونريد دوماً أن نعزز وجود أبنائنا وأبطالنا في كل المنافسات البحرية.

    وعن المنافسة، أكد الرميثي أن جولة دبي ستكون مثيرة بكل المقاييس، لا سيما أنها ستكون جولة الختام، وسيحسم من خلالها اللقب، وأضاف: يواجه زورق «أبوظبي 5» تحديات قوية في البطولة، وسنكون مستعدين لهذه التحديات، المنافسة على اللقب وصلت إلى مدى قوي، ونريد أن ننافس على الفوز وإحراز ألقاب جولة دبي، ومن ثم، التطلع إلى الموقف العام لفريقنا.

    وأضاف: ستكون مرحلة سباق أفضل زمن اليوم مهمة جداً، وسنحاول من خلالها الوصول إلى المراكز الأفضل والزمن الأسرع، لكي ننطلق من مقدم السباق الرئيس الأول لاحقاً بشكل أفضل.

    وفي ختام تصريحاته، بارك الرميثي للإمارات عيدها الوطني السادس والأربعين، الذي يوافق موعد إقامة جولة الإكس كات، موضحاً أن إقامة المنافسة هو احتفالية من كل الزوارق والمشاركين بالعيد الوطني، وقال: سنهدي الفرحة لشعب الإمارات وجمهور الرياضات البحرية، وذلك عبر أي زورق إماراتي يتمكن من تحقيق اللقب وإحراز الفوز.

    طباعة Email