الطارق العامري: علاقتنا مع المالك الجديد لحقوق الفورمولا1 ممتازة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصف الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس، العلاقة بين حلبة مرسى ياس والملاك الجدد للحقوق التجارية للفورمولا 1، مجموعة ليبرتي ميديا الأميركية بـ «أكثر من رائعة وممتازة»، مؤكداً أن هناك توافقاً تاماً بين الإدارة الجديدة لمنظمة الفورمولا1 وحلبة مرسى ياس، خصوصاً وأن ليبرتي ميديا تنظر إلى حلبة ياس كمثال يحتذى به بين حلبات الفورمولا1 على مستوى العالم.

وقال إن التغييرات التي تشهدها سباقات الفورمولا1 العام الأخير أو التي قد تطرأ على رياضة الفورمولا1 بشكل عام لا تؤثر على حلبة مرسى ياس كونها باتت واحدة من الأحداث والحلبات المهمة في أجندة الفورمولا1 سنوياً، وهناك تنسيق وتواصل مستمر مع منظمة الفورمولا1، حيث إن عقد استضافة الفورمولا1 في أبوظبي ثابت ومستمر على المدى الطويل.

وما حدث هو مجرد تغيير إداري بانتقال حقوق الملكية التجارية من المالك السابق بيرني إيكلستون إلى المالك الجديد مجموعة ليبرتي ميديا الأميركية. وأضاف العامري، أنه يتوقع حدوث تغييرات أخرى في رياضة الفورمولا1 بحكم تولي إدارة جديدة ورغم أن كل هذه الأمور تنعكس على المفاوضات فيما يخص العقود مع حلبات الفورمولا1 والرغبة في تطوير الرياضة بصفة عامة إلا أننا لم ندخل مراحل النقاش بخصوص هذه الأمور.

تميز

وأشار العامري إلى أن حلبة مرسى ياس بإمكانياتها الكبيرة وتفردها الذي يميزها على مستوى العالم قادرة على التعامل مع أية متغيرات، وقال: الكل ينتظر ماذا سيكون الشكل الجديد للفورمولا1، ولدينا إعلان اليوم الأحد عن الشعار الجديد للفورمولا1 الذي نعتبره نقطة انطلاق للرياضة تسجل من أبوظبي، والجميع متعطش أن تأتي التغييرات المنتظرة إيجابية لمصلحة بطولة العالم والفورمولا1.

وأكد أن هناك اتفاقاً بين حلبة مرسى ياس ومنظمة الفورمولا1 على استمرارها في الجولة الختامية لبطولة العالم وأنها أفضل مكان وتوقيت لختام الموسم، لافتاً إلى أن البطولة رغم أنها حسمت إلا أن ذلك لم يؤثر على أجواء الحدث كون جائزة الاتحاد للطيران الكبرى والجميع هنا سواء من منظمين أو فرق أو ضيوف وجماهير يعلمون تماماً أهمية السباق في ياس وأنه أفضل احتفالية في ختام الموسم.

وقد كانت الحلبة لها الدور في تحديد بطل العالم 3 مرات من قبل، منوهاً أن السباق اليوم يشهد صراعات أخرى من نوع خاص لاسيما بين هاميلتون وفيتيل وكل منهما يريد الانفراد بعدد مرات الفوز في أبوظبي.

وأضاف: أقول لعشاق الفورمولا1 توقعوا الجديد دائماً في حلبة مرسى ياس، وقد قمنا بعدد من المبادرات الجديدة أهمها بطولة الفورمولا 1 الإلكترونية في مراحلها النهائية في أبوظبي وهو أمر إيجابي للغاية، وبالتأكيد بعد 9 سنوات منذ دخول الحلبة عالم الفورمولا1 حققت مكاسب إيجابية في مختلف النواحي خاصة على المستوى الإعلامي.

Email