منافسة قوية في الألعاب الإلكترونية العالمية للفورمولا 1

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت منافسات الألعاب الالكترونية «أي سبورتز» في حلبة مرسى ياس مع بداية عطلة الأسبوع وجمعت بين أفضل 20 سائقاً في العالم، ولقد تم إدراج هذه الفعالية المخصص للشباب من أصحاب المهارات في الألعاب الإلكترونية لأول مرة مع الفعاليات المصاحبة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2017.

وتقام منافسات الألعاب الإلكترونية في منطقة نادي البادوك لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، ولقد ضمت البطولة قبل وصولها إلى المنافسة النهائية ثلاث مراحل تأهيلية أقيمت في حلبة مونتريال في كندا وحلبة سبا فرانكورشان في بلجيكا وحلبة مرسى ياس في أبوظبي.

مشوار

بلغ عدد المشاركين في بطولة الألعاب الإلكترونية «أي سبورتز» منذ الإعلان عن إدراجها في برامج الفورولا1 إلى 63827 مشاركاً، وبعد مشوار طويل من التصفيات وصل عدد السائقين المؤهلين لمتابعة مشوارهم في البطولة إلى 20 لاعباً بعدما تمكنوا من الفوز وإثبات قدرتهم في التصفيات الأولية في أغسطس والوصول إلى المرحلة النصف نهائية في شهر أكتوبر.

وحظيت بطولة الألعاب الإلكترونية بمتابعة مميزة ونالت إعجاب الجماهير، إذ بلغ عدد متابعي البطولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إلى 1.3 مليون، بينما بلغ عدد المشاهدات في ميزة القصص على الانستغرام إلى 3.1 ملايين مشاهدة، وعدد المتابعات في منشورات الانستغرام إلى 1.5 مليون مشاهدة، بينما بلغ عدد متابعي البطولة على التويتر إلى 3.25 ملايين.

قدم المتأهلون الذين بلغ عددهم 20 لاعباً من 11 دولة ومنهم من ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وبرفقة كل واحد منهم أربعة ممثلين رسميين. أقيمت الألعاب الإلكترونية «أي سبورتز» بهدف تسليط الضوء على رياضة الفورمولا1 في الألعاب الرقمية وترسيخ العلاقات الاستثمارية القوية في هذا المجال، ما يساهم في تعزيز توافد جماهير جديدة لمتابعة أهم الأحداث والفعاليات المرافقة لسباق الفورمولا1.

Email