إقبال كبير على فعاليات القرية التراثية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستقطب القرية التراثية في حلبة مرسى ياس آلاف الزوار ضمن مجموعة واسعة من الفعاليات المصاحبة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي، وذلك عبر 4 أجنحة رئيسية تتضمن العديد من الفعاليات الترفيهية لجماهير الفورمولا1، إذ شهدت القرية إقبالاً كبيراً من الجماهير التي توافدت على الحلبة لمتابعة فعاليات الحدث منذ أمس الأول.

أنشطة

وتضّم القرية 4 أجنحة رئيسية وشمالية وجنوبية وغربية تبرز خلالها عدداً من الجهات الحكومية بمشاركتها في إحياء الأنشطة التراثية، بما يعكس قوة الشراكة بين هذه الجهات وسعيها للتميز، والرقي بمستوى خدماتها من باب المسؤولية المجتمعية.

وتعرف منطقة الواحة الشمالية زوار حلبة مرسى ياس على التراث الغني والعريق لأبوظبي وتضم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تشتهر بها أبوظبي مثل الصقارة والمصنوعات اليدوية المحلية والخط العربي.

الخط العربي

وقال عدي العرجي، الفنان التشكيلي والمختص في الخط العربي أثناء تواجده بالقرية التراثية: «إنها السنة الرابعة على التوالي التي أستمتع بها في كتابة الخط العربي لزوار حلبة مرسى ياس خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، نشهد اليوم إقبالًا كبيرًا من الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم، والجميع متحمس لكتابة اسمه مستخدمًا فن الخط العربي»

وأضاف: «فن الخط العربي لا يتوقف عند حدود الموهبة وحدها بل لا بد وأن تدعمها الدراسة والخبرة، ليصل الخطاط إلى أعلى المراكز عليه أن يتحلى بالموهبة ويتسلح بالركائز والمبادئ الأساسية من خلال الدراسة والخط العربي كامن في الذات كالأصالة لكونه أبجدية الحروف وباباً من أبواب الأداء والإبداع».

تجربة

وتصحب أجواء القرية التراثية زوار حلبة مرسى ياس بتجربة تحاكي حياة الآباء الأجداد في الماضي عبر العديد الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالتراث والعادات والتقاليد التي يتسم بها شعب دولة الإمارات.

 

Email