معاقبة هارتلي بالتراجع 10 مراكز عند الانطلاق

ت + ت - الحجم الطبيعي

لن تغيب الإثارة على حلبة مرسى ياس مع الجولة الختامية لموسم 2017 للفورمولا 1 بسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في ظل الصراع المحتدم بين أكثر من فريق على المركز السادس في الترتيب العام للصانعين مع ختام البطولة، وذلك لأهمية المراكز في قائمة الصانعين على المستوى المالي وما يدره عدد النقاط من ملايين الدولارات على كل فريق مع انتهاء الموسم، حيث يحصل كل فريق على حصته من مالكي الحقوق الحصرية للفورمولا1 بناء على مركز كل فريق في الترتيب العام.

وستشهد حلبة مرسى ياس صراعاً من نوع خاص بين ثلاثة فرق بعدما حسم فريق مرسيدس لقب الصانعين لمصلحته، كما حسمت أيضاً المراكز من الثاني وحتى الخامس بوجود فيراري كوصيف ومن خلفه ريد بل وفورس إنديا وويليامز على الترتيب.

الصراع هذه المرة بين فرق تورو روسو ورينو وهاس على المركز السادس والذي يدر الملايين في ظل فارق النقاط الضئيل بينهم، إذ يحتل تورو روسو المركز السادس في قائمة الصانعين برصيد 53 نقطة متفوقاً بأربع نقاط على رينو وبست نقاط عن هاس. واتهم فريق تورو روسو في وقت سابق منافسه رينو بأنه يريد عرقلته بإعطائه محركاً للسيارة يعاني من أعطال.

وربما يخشى فريق تورو روسو من التعثر في جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبوظبي خاصة في ظل تعرض سائقه النيوزيلندي بريندون هارتلي لعقوبة التأخير عشرة مراكز عند الانطلاق بسبب تغيير أجزاء من محرك سيارته خارج المواعيد المسموح بها وهو ما أعلن عنه الاتحاد الدولي للسيارات أمس وهي العقوبة الرابعة التي يتعرض لها السائق هذا الموسم رغم مسيرته القصيرة مع الفورمولا1.

 

Email