4 سائقين يظهرون للمرة الأولى

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 2017 في أبوظبي ظهور 4 سائقين لأول مرة على أرض حلبة مرسى ياس رسمياً كسائقين للفورمولا 1.

وتشمل قائمة سائقي الفورمولا1 الجدد الذي يخوضون تجربتهم الرسمية الأولى في حلبة مرسى ياس مع فرق الفورمولا1، كلاً من ستوفيل فاندورن الذي حل ثامناً مع فريق ماكلارين، ولانس سترول في المركز 13، وفيما حل سائقا فريق تورو روسو بيار غاسلي وبريندون هارتلي في المركزين 14 و20 على التوالي.

وبدرجات متفاوتة يظهر الرباعي في حلبة مرسى ياس ما بين ظهور رسمي أو من خلال التجارب التي تجريها الفرق على سائقيها الجدد استعداداً للموسم الجديد في إطار التغييرات المنتظرة على سائقي بعض فرق الفورمولا1، إذ يظهر لانس سترول مع فريق ويليامز للمرة الأولى في حلبة ياس رسمياً بعد خوضه المنافسات مع الفريق في سباقات الجائزة الكبرى منذ بداية الموسم الحالي.

بينما يدافع الفرنسي بيير غاسلي عن ألوان تورو روسو للمرة الأولى في جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبوظبي، فيما خاض جورج راسل وأنطونيو جيوفيناتزي التجارب الحرة الأولى أمس، إذ لا يحق لهما المشاركة في السباق الرئيس الذي يقام غداً الأحد.

وأعرب سائق تورو روسو الشاب بيير غاسلي عن سعادته بالقيادة على مسار حلبة مرسى ياس، وقال السائق الذي يبلغ من العمر 21 عاماً، الذي تعد مشاركته الأولى في سباقات الفورمولا1 في هذا الموسم في سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي: «أنا سعيد للغاية وأتطلع للمشاركة في السباق الختامي من بطولة العالم للفورمولا1 الذي تحتضنه أبوظبي، أنا أحب هذا المسار».

 

Email