هاميلتون: جولة «أبوظبي» لها مذاق خاص

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم للفورمولا1 2017 والحائز على اللقب 4 مرات أنه رغم حسمه لقب البطولة هذا العام قبل جولتين من النهاية إلا أنه سيسعى للفوز بسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبوظبي على حلبة مرسى ياس، مشيراً إلى أن السباق في أبوظبي له مذاق خاص.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في حلبة مرسى ياس: «لقد قدمنا موسماً جيداً للغاية واستطعت تحقيق لقب بطولة العالم للمرة الرابعة في تاريخي، سأبذل قصارى جهدي للفوز بالسباق هنا في أبوظبي ليكون أفضل ختام للموسم».

واعتبر هاميلتون التغييرات الجذرية على الفورمولا1 في 2017 إيجابية، مؤكداً أنه بعد زيادة عرض سيارة الفورمولا1 وانخفاض ارتفاعها أدى إلى زيادة سرعتها مما أشعل المنافسة في العديد من الجولات.

اعتراف

ومن جانبه، اعترف الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري وبطل العالم للفورمولا1 لأربع مرات بأفضلية منافسه لويس هاميلتون موسم 2017، مشدداً على أن فيراري سينافس بقوة الموسم المقبل على اللقب.

وقال: «بالفعل هاميلتون الأفضل في 2017 ويستحق لقب بطل العالم».

ومازح فيتيل منافسه هاميلتون في رده على ذكرياته عن الموسم الحالي، مذكراً السائق البريطاني بالحادث الذي وقع بينهما في جائزة أذربيجان الكبرى على حلبة باكو، وقال: «من أصعب اللحظات التي مرت في الموسم عندما صدمني هاميلتون بسيارته في باكو، وربما لم يكن ليتمكن من تجاوزي»، ورد هاميلتون على فيتيل قائلاً: «لقد تجاوزتك بالفعل أكثر من مرة في مناسبات سابقة».

Email