«كايت بيتش» يضج بهدير الدراجات المائية

سباق الزمن يدشن جائزة دبي الكبرى

الجماهير على موعد مع الإثارة في شاطئ «كايت بيتش» | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه الأنظار اليوم إلى شاطئ «كايت بيتش» في جميرا بدبي، حيث يحتضن منافسات جائزة دبي الكبرى للدراجات المائية 2017، الجولة الرابعة قبل الختامية من بطولة العالم 2017، التي تستمر منافساتها حتى بعد غد، وينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بإشراف الاتحاد الدولي للمحركات البحرية (يو آي إم)، وتنظيم مؤسسة (إتش 2 أو).

وبمشاركة 60 متسابقاً، يمثلون نخبة الأبطال والنجوم من مختلف أنحاء العالم. ويأتي استضافة وتنظيم النادي للحدث الكبير، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس النادي، ومتابعة مجلس الإدارة، برئاسة أحمد سعيد بن مسحار المهيري، واستمراراً للدور الرائد والمتميز الذي يلعبه النادي، كوجهة أولى للرياضات البحرية في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

أربع فئات

ويعد الحدث العالمي الكبير، واحداً من أهم البطولات والفعاليات في الأجندة الخاصة بالاتحاد الدولي للزوارق السريعة، حيث يصل اليوم إلى المحطة الرابعة، بعدما مر أولاً بالجولات الأوروبية في إيطاليا والبرتغال، قبل الانتقال إلى الصين، ومن ثم الوصول إلى المحطة قبل الختامية في إمارة دبي، وعلى مدى ثلاثة أيام.

ويشارك في فعاليات الجولة أكثر من 60 متسابقاً من مختلف أنحاء العالم، يتنافسون على ألقاب أربع فئات للمحترفين، هي واقف رجال وواقف سيدات وجالس رجال والحركات الاستعراضية (فري ستايل)، وتستقطب البطولة العالمية.

إضافة إلى نجوم الإمارات، أبطالاً وبطلات من نيوزيلندا وفرنسا وبريطانيا والسويد والنرويج والدنمارك وألمانيا والنمسا وإستونيا وإيطاليا والمجر وروسيا ومقدونيا والتشيك وسلوفاكيا ولاتفيا وكرواتيا وبولندا وسويسرا وبلجيكا والبرتغال وإسبانيا والنرويج وآيسلندا، إلى جانب نجوم الكويت والمغرب.

قائمة النجوم

ويتقدم قائمة النجوم العالميين المشاركين في جائزة دبي الكبرى للدراجات المائية 2017 في فئة جالس محترفين، حامل اللقب في العام الماضي، البطل العالمي الكويتي يوسف العبد الرزاق، والذي يحتل صدارة التصنيف العالمي لهذه الفئة برصيد 1171 نقطة، إضافة إلى باقي المصنفين.

ومن بينهم البرتغاليان كريستوفي اغوستينو وباتريك اوغستينو، والسويديان لارس اكيربلوم ويوهان جوناسون، والبريطاني جيمس بوشيل، والفرنسيان جيرمي بيريز وباتريس بيلير، والمجري كازا جورجي، والدنماركي ماركوس يورغنسون.

ومن المنتظر أن يشارك في هذه الفئة، بطلانا النجمان، البطل راشد الطاير نجم فريق أبوظبي لسباقات الزوارق السريعة، وأحد أبطال الدراجات المائية، الذي سبق له المشاركة في هذه البطولة من قبل على متن دراجته رقم 55، في حين سيسجل بطلنا المخضرم، الذي يعد أحد أكبر المتسابقين في البطولة العالمية، بطلنا محمد محسن على متن دراجته رقم 88.

واقف محترفين

وفي فئة واقف محترفين (رجال)، يبرز اسم المتسابق النرويجي ستيان سوجتلين، متصدر التصنيف العالمي لهذه الفئة برصيد 1373 نقطة، إلى جانب مواطنه دانيل اندرسون، والفرنسيون جيرمي بوريت ورافائيل مارين ومايكل بوريت اليكس كورتويس، والإيطالي ألبرتو مونتي والنمساوي كيفيان ريتيرر، والبرتغالي هينريكي روزا غوميز.

ومن المنتظر أن يسجل أبناء الإمارات حضوراً متميزاً في هذه الفئة، عبر مشاركة البطل الصاعد والموهوب سلمان يونس العوضي، بطل بطولة الإمارات في فئات واقف الناشئين، ومحدود التعديل، الذي برز من قبل في العديد من البطولات العالمية والأوروبية.

الحركات الاستعراضية

وتجمع فئة الحركات الاستعراضية في جائزة دبي الكبرى للدراجات المائية، نخبة من أفضل المتسابقين، من بينهم المصنف الأول، الإيطالي روبيرتو مارياني، متصدر الترتيب العام برصيد 1795 نقطة، الذي يتقدم على باقي المشاركين في هذه الفئة، ومنهم مواطنوه دافيد مارياني وجوري تيزو والبرتو كاميرلينغو، والشقيقان السلوفاكيان روك ونيك فلورجاكيك، والتشيكي تينير جاروسلاف.

والمقدوني ألكسندر بيتروفيك، والبرتغالي باولو ميغيل بيريرا نونيس.

القمزي: تنسيق كامل مع شركاء النجاح

قال هزيم محمد القمزي مشرف عام السباقات البحرية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، إن التجهيزات اكتملت لانطلاقة الحدث الكبير في دانة الدنيا دبي، مشيداً بالتعاون الكبير الذي وجدته اللجنة المنظمة للحدث من قبل الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية.

وفي مقدمها القيادة العامة لشرطة دبي وبلدية دبي وسلطة مدينة الملاحية ومؤسسة دبي للإعلام (قناة دبي الرياضية)، ومؤسسة أبوظبي للإعلام (قناة ياس الرياضية).

تعاون كبير

وأشاد القمزي بالتعاون اللافت والكبير الذي وجدته اللجنة المنظمة في النادي لإنجاح الحدث من قبل اللجان الدولية المشاركة، التي تمثل الاتحاد الدولي للزوارق السريعة، وأيضاً المؤسسة المروجة، إتش 2 أو، متمنياً التوفيق للجميع في المنافسات، وخاصة النجوم العالميين الذين يشاركون في الحدث، ويظهرون للمرة الأولى في الحلة الجديدة.

حلة زاهية في جميرا

وقال القمزي إن موقع السباق في شاطئ كايت بيتش الساحر في جميرا، لبس حلة زاهية وجميلة، حيث اكتمل تجهيز وتركيب مقر اللجنة المنظمة واللجان الفنية والتحكيمية ومقار الفرق المشاركة، وازدان المكان بأعلام الدولة، وكل أعلام الدول المشاركة، والمنظمات الدولية التي ترعى وتشارك في تنظيم هذا الحدث، ومن بينها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الجهة المنظمة للسباق العالمي الكبير.

للمرة الأولى

وأوضح أنه، وللمرة الأولى في دبي، سيقام العرض الليلي (النايت شو) للدراجات المائية، أمام أعين الجمهور في كايت بيتش في شواطئ جميرا، وبمشاركة معظم الأبطال العالميين، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء يوم غد، ولمدة نصف ساعة، وتجرى الاستعراضات المثيرة تحت الأضواء الكاشفة، ما يعد حدثاً فريداً قلما نشاهده في البطولات المختلفة للرياضات البحرية.

بالحبالة: الاستضافة تأكيد لمكانة النادي

يرحب مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالأبطال المشاركين، واللجان الدولية المنظمة في حدث جائزة دبي الكبرى للدراجات المائية 2017، وحرص علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة النادي، يرافقه محمد عبد الله حارب عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي، وهزيم محمد القمزي مشرف عام السباقات، على زيارة موقع السباق في شاطئ كايت بيتش.

والاطمئنان على سير التحضيرات والتجهيزات لانطلاقة البطولة اليوم.

أهم الوجهات

وقال بالحبالة إن استضافة النادي لهذا الحدث العالمي، تأكيد واستمرار للإرث الكبير الذي يمتلكه النادي، كواحد من أشهر وأهم الوجهات العالمية في الرياضات البحرية منذ تأسيس النادي عام 1988، وبداية انطلاقته العالمية بداية التسعينيات، والتي يشهد بها القاصي والداني، حيث كان النادي السباق دائماً للتصدي للأحداث العالمية الكبيرة، وأحد المنصات الترويجية المهمة في تلك الفترة.

ولا يزال يلعب ذلك الدور المهم، وأوضح أن رياضة الدراجات المائية، كغيرها من باقي الرياضات البحرية، تمتلك قاعدة جماهيرية عريضة، وتستهوي قطاعاً واسعاً من شباب الدولة، وهذا ما ظهر بشكل واضح في المشاركة المتزايدة في بطولة الإمارات للدراجات المائية، الأمر الذي شجع النادي لطلب استضافة الحدث.

نخبة الأبطال

وكشف بالحبالة أن البطولة العالمية التي تنطلق في شاطئ كايت بيتش في جميرا اليوم، تجمع النخبة من أبطال العالم في رياضة الدراجات المائية، والمصنفين الأوائل في الاتحاد الدولي للزوارق السريعة، إضافة إلى استقطاب عدد من نجوم رياضة الدراجات المائية في الإمارات، الذين يحرصون دائماً على المشاركة في مثل هذه المناسبات من أجل المنافسة، وأيضاً اكتساب الخبرات.

فئة السيدات

تجمع منافسات فئة السيدات واقف محترفات، بطلات هذه الفئة، وهن المصنفة الأولى السويدية إيما نيلي اورتينداهل برصيد 1840 نقطة، ومواطنتاها المصنفة ثانية جونا بورغستروم والمصنفة السابعة صوفي بورغستروم، والفرنسيتان استيلي بوريت وفيرغيني مورلايس، والبرتغالية جوانا غارسيا، والروسية كيلي الميرس، والآيسلندية كارترين نيلبي، والإيطالية مارتا سيرينتينو، واللاتفية كريستا اوزاري.

 

Email