بطل الملاكمة العالمي يكشف سر حبه لـ «دانة الدنيا»

أنطوني جوشوا: دبي محطة مثالية لإعداد الأبطال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد البطل العالمي في الملاكمة للوزن الثقيل أنطوني جوشوا، بمبادرة «تحدي دبي للياقة» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وأضاف جوشوا في حديثه لـ «البيان الرياضي» إن «تحدي دبي للياقة» صنعت حراكاً رياضياً وشعبياً في المجتمع، وتعتبر المبادرة من الأفكار الرائدة التي تشجع المجتمع بكافة أطيافه على ممارسة أساليب رياضية متنوعة تعزز صحة الأفراد بما يكفل لهم الوقاية.

وأكد بطل الملاكمة العالمي، أن 30 دقيقة في 30 يوماً تساهم بقوة في ترسيخ الرياضة كأسلوب حياة ينتهجه الشخص ضمن برنامجه اليومي بعد انقضاء الشهر، وأضاف: بالنسبة لي كملاكم، أرى أن التدريب 30 دقيقة يومياً لمدة شهر تجعل الشخص متمسكاً بالرياضة بصورة أقوى مما يجعل الرياضة عادة يومية أساسية ضمن الجدول اليومي.

عشق كبير

وكشف جوشوا عن سر تعلقه الكبير وعشقه الأبدي لدبي، وقال: إذا سألتني عن الأشياء التي شدت انتباهي منذ وصولي إلى دانة الدنيا، حتماً ستكون الإجابة دبي نفسها.. نعم هذه المدينة أعشقها وأحرص على زيارتها باستمرار نظراً لما تتميز به من أبراج عاتية وفنادق تعتبر هي الأجمل على مستوى العالم إلى جانب المعالم الأخرى الآسرة للقلوب، ناهيك عن تمسك الشعب الإماراتي بالعادات والتقاليد رغم دوران عجلة التطور بسرعة، ذلك ما ينعكس عبر المعاملة الراقية لجميع الزوار والناس، وأنا معجب شخصياً بهذه السمات التي يتميز بها المجتمع العربي عموماً والإماراتي على وجه الخصوص امتداداً منذ العصور القديمة والأولى لانتشار الإسلام، وأتمنى أن لا تتغير هذه العادات بين سكان وشعب الإمارات في المستقبل.

طاقة إيجابية

وتابع: حينما تجتمع دبي مع الرياضة، فإن الناتج هو عبارة عن طاقة إيجابية تغذي أي رياضي أو بطل يتدرب في هذه المدينة الساحرة، نستطيع القول إن المدينة تعتبر محطة مثالية لإعداد الأبطال. واستطرد: يعتبر تحدي دبي للياقة فرصة أمام الجميع لإنعاش حياتهم اليومية بمزيد من الحيوية والنشاط مما يؤدي على المدى البعيد إلى التقرب أكثر وأكثر من الرياضة بمختلف أنواعها.

كما أعرب جوشوا عن سعادته بالإنجازات العالمية التي حققها على مر السنوات الماضية عبر إحراز العديد من البطولات منها 19 فوزاً على حلبات الملاكمة العالمية، بما في ذلك الفوز بحزام الوزن الثقيل ليدافع عن لقبه في بطولة اتحاد الملاكمة العالمي 2016، متمنياً أن يكون عام 2018 المقبل حافل بالإنجازات بالنسبة له. وأردف قائلاً: أتطلع إلى مشاركات أكبر في الفترة المقبلة، والمنافسة على أكبر البطولات لتحقيق إنجاز تاريخي جديد.

كما طالب جوشوا، جميع الأفراد في المجتمع باعتماد جزء من حياتهم اليومية للرياضة والمحافظ عليها خاصة لدى الأطفال، حيث استحوذت الرياضة على جانب كبير من حياته منذ الصغر مما ساهم عند الكبر في الوصول إلى العديد من منصات التتويج.

وشهد بطل الملاكمة في الأيام الماضية فعاليات «تحدي دبي للياقة»، وأبدى إعجابه بتنوع الأفكار لممارسة الرياضة. ويعتبر جوشوا من الأسماء البارزة في عالم الملاكمة وسبق له تمثيل بريطانيا في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، ويمتلك سجل مميز في الملاكمة على مستوى الهواة حتى أصبح رمزاً للعديد من المعجبين في شتّى أنحاء العالم كرياضي استطاع أن يحافظ على مسيرته الناجحة في رياضة تشهد تنافساً كبيراً، وذلك من خلال مواصلة التمارين الرياضية ليكون دائماً في أفضل لياقته البدنية، موجهاً رسالة عبر زيارته لدبي بأهمية ممارسة الرياضة سواء للهواة وجميع الفئات الأخرى من الرياضيين وعامة الناس.

2013

تمكن أنطوني جوشوا من كتابة اسمه مع أبطال العالم في الملاكمة والحفاظ على مسيرة رياضية حافلة بالانتصارات على مدار ثلاث سنوات متتالية، منذ تحوّله للمشاركة في بطولات المحترفين حينما تعاقد مع شركة «ماتش روم للملاكمة» في عام 2013. وأكد جوشوا أن طموحه بلا حدود، وأمامه مهمة جديدة لمواصلة المسيرة الذهبية الرائعة.

Email