108 سفن أبحرت بأمان في شواطئ «دانة الدنيا»

«الفاروق 212» بطل شراعية 60 قدماً

■ مشاركة كبيرة شهدها السباق | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج القارب «الفاروق 212» بقيادة النوخذة أحمد راشد بن جمعة السويدي بطلاً لسباق الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عصر يوم أول من أمس- السبت- في الواجهة البحرية لإمارة دبي.

وحقق السباق الكبير الذي حمل مشاركة أهل البحر في تحدي دبي للياقة 30×30 نجاحاً كبيراً تمثل في المشاركة القياسية من النواخذة والملاك، حيث وصل عدد السفن إلى 108 محامل على متنها ما يزيد على 2000 شخص أبحروا بأمان من عمق مياه الخليج العربي باتجاه خط النهاية بمحاذاة هلال نخلة جميرا الغربي ولمسافة تزيد على 16 ميلاً بحرياً.

ونجحت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في اختيار المسار المناسب والتعامل مع ظروف وحالة البحر بالوجه الصحيح، الأمر الذي مكن جميع المحامل من الوصول بأمان إلى نقطة خط النهاية في الميناء السياحي بمحاذاة هلال نخلة جميرا الغربي وقبالة المعالم الحضارية فندق اتلانتس وسراي زعبيل جزيرة نخلة جميرا والمعلم الجديد «عين دبي» في «بلو ايلاند».

وتقدم «الفاروق 212» على جميع السفن محتلاً المركز الأول بجدارة بعدما أحسن النوخذة أحمد راشد جمعة السويدي وطاقم السفينة اختيار المسار والطريق المؤدي إلى خط النهاية في حين جاء ثانياً السفينة الحظاي 7 بقيادة النوخذة سعيد محمد سعيد الطاير، الذي نافس على الصدارة منذ البداية حتى المراحل الحاسمة التي ابتسمت لطاقم السفينة «الفاروق 212».

99

ونجح طاقم السفينة «العاصفة 99» بقيادة النوخذة عمر عبد الله المرزوقي في مواصلة التألق في السباقات البحرية الطويلة وحصلت السفينة على المركز الثالث في الترتيب العام للسباق فيما كانت المفاجآت حاضرة في السباق باقتحام طاقم السفينة «اليازي 165» لمالكها عبد الله صباح كداس الرميثي، وبقيادة النوخذة سعيد محمد سعيد السويدي مربع الكبار واحتلال المركز الرابع.

وجاءت السفينة «بن غازي 180» لمالكها خليفة علي الرميثي وبقيادة النوخذة أحمد سعيد سالم الرميثي في المركز الخامس بينما احتل طاقم السفينة «القفاي 4» بقيادة النوخذة المخضرم عبيد سعيد الطاير المركز السادس وحصل طاقم السفينة «غازي 103» بقيادة النوخذة أحمد سعيد الرميثي على المركز السابع

ونالت السفينة «هداد 116» لمالكها أحمد سعيد الرميثي وبقيادة النوخذة علي ثاني غانم الرميثي المركز الثامن ثم السفينة «طوفان 21» لمالكها حمدان سعيد جابر وبقيادة النوخذة أحمد المرزوقي المركز التاسع فيما احتل طاقم السفينة «سردال 83» لمالكها النوخذة أحمد ثاني مرشد الرميثي المركز العاشر في الترتيب العام للسباق.

وجرت عقب نهاية السباق الكبير مباشرة يوم أمس الأول -السبت- وعلى منصة الأبطال في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي بدبي تتويج أصحاب المراكز الخمسة الأولى في السباق السفن «الفاروق 212» (الأول) و«الحظاي 7» (الثاني) و«العاصفة 99» (الثالث) و«اليازي» (الرابع) و«بن غازي» (الخامس).

وقام علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة النادي والذي حضر السباق من البداية وتابع التحضيرات والتجهيزات للانطلاقة بتتويج الأبطال يرافقه محمد عبد الله حارب عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي ومهرة فلكناز أمين عام اتحاد الرياضات البحرية وهزيم القمزي مشرف السباق والرائد علي عبد الله النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي بتتويج أصحاب المراكز الأولى.

تقدير

أثنى علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على الدور المهم للجنة المنظمة، وجهود هزيم القمزي مشرف عام السباق وكل اللجان التحكيمية العاملة، وقبل ذلك كله التعاون اللافت والمقدر من النواخذة والبحارة والأطقم المشاركة على متن السفن والمتمثل في التعاون والالتزام التام بالتوجيهات.

Email