القارب الفهد 79 ثانياً وزعزاع 4 في المركز الثالث

«الشقي 96» بطل سباق الشراعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج القارب «الشقي 96» لمالكه خليفة مهير المزروعي، وبقيادة النوخذة خلف بطي مصبح الغشيش بطلاً لسباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً- الجولة الثانية من بطولة دبي 2017-2018- الذي جرت أحداثه عصر يوم أول من أمس- الجمعة- في شواطئ جميرا. وشهد الحدث الكبير الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مشاركة كبيرة وقياسية من النواخذة والملاك والبحارة، إذ جسد ما يزيد على 400 شخص على متن 88 قارباً ملحمة في التنافس الرائع على امتداد شواطئ جميرا لمسافة وصلت إلى 6 أميال بحرية، معبرين في الحدث عن المشاركة في تحدي دبي للياقة 30×30 حيث حملت القوارب أعلام المبادرة.

مسار مناسب

ونجح القارب «الشقي 96» بقيادة النوخذة خلف بطي مصبح الغشيش في اختيار المسار المناسب الذي أوصله إلى خط النهاية متفوقاً على جميع القوارب المشاركة، ومنها بينها القارب «الفهد 79» لمالكه محمد جاسم معيوف وبقيادة ابنه النوخذة جاسم، الذي حل في المركز الثاني بفارق زمني ضئيل نظراً للتنافس القوي والساخن الذي شهدته الأمتار الأخيرة بين مجموعة من القوارب.

وعاد المركز الثالث القارب «زعزاع 4» لمالكه النوخذة حمد ماجد الحر السويدي، وحل بعده في المركز الرابع القارب «طوفان 21» لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبقيادة النوخذة حمدان سعيد جابر، فيما جاء بعده في المركز الخامس القارب «غازي 103» لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبقيادة النوخذة أحمد الرميثي، وفي باقي المراكز جاء القارب «مهاجر 60» بقيادة النوخذة ماجد أحمد خادم المهيري في المركز السادس للترتيب العام للسباق، بينما حل بعده في المركز السابع القارب «التبر 55» بقيادة النوخذة خلفان سهيل المهيري، بينما حل القارب «ثايب 92» بقيادة النوخذة علي إسماعيل الحمادي في المركز الثامن، وجاء بعده في المركز التاسع القارب «معزم 113» بقيادة النوخذة زايد عبد الله الحوسني.

الصدارة لسالك

وشهد السباق تألق طاقم القارب «سالك 16» بقيادة النوخذة جمعة سهيل الطاير الذي نجح في إحراز المركز العاشر في الترتيب العام للسباق يوم أمس الأول، علماً بأن طاقم القارب تمكن من الفوز بالمركز الأول في الجولة الافتتاحية من الموسم ليواصل بالتالي صدارته للترتيب العام لبطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً بعد جولتين (الأولى والثانية) برصيد 11 نقطة.

وجرت عقب نهاية السباق وعلى منصة الأبطال في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي مراسم تتويج أصحاب المراكز الخمسة الأولى في السباق نواخذة القوارب «الشقي 96» (الأول) و«الفهد 79» (الثاني) و«زعزاع 4» (الثالث) و«طوفان 21» (الرابع) و«غازي 103» (الخامس). وقام بتتويج الأبطال كل من محمد عبد الله حارب عضو مجلس إدارة النادي المدير التنفيذي وهزيم محمد القمزي مشرف السباقات في النادي والرائد علي عبد الله النقبي مدير قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي ومهرة فلكناز أمين عام اتحاد الإمارات للرياضات البحرية.

مشاركة كبيرة

وأشاد هزيم محمد القمزي مشرف عام السباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالمشاركة الكبيرة التي شهدها سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً وظهور ما يزيد عن 400 شخص في شواطئ دبي مجسدين ملحمة الماضي ومشاركين في فعاليات تحدي دبي للياقة 30×30.

وأثنى القمزي على الجهود الكبيرة التي بذلها ممثلو الشركاء الداعمين للنادي من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية وفي مقدمتها القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع9 ومؤسسة دبي للإعلام (قناة دبي الرياضية) ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

كؤوس

قامت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم أول من أمس بتسليم الكؤوس لأبطال سباق الجولة الأولى.

Email