العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    انطلاقة مواجهات اليد في دورة الشيخة هند اليوم

    سعاد عبد الله ونوريا تتقاسمان ذهب تحدي الجري

    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تتواصل اليوم منافسات «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، التي تنظمها لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي عبر مواجهات كرة اليد، فيما تقاسمت الدوائر المختلفة أمس الميداليات الملونة لتحدي سباق الطريق لمسافة 3000 متر الذي أقيم أول من أمس بمضمار حديقة الورقاء 3 للجري وتوجت فيه سعاد عبد الله من «ديوا» بذهبية المواطنات، ونالت نوريا إسماعيلوفا من مؤسسة المجمع الكيميائي ذهبية فئة غير المواطنات.

    انطلاقة اليد

    في مواجهات كرة اليد يلتقي في المباراة الأولى بمجمع ستارز بدبي في تمام الخامسة عصراً هيئة كهرباء ومياه دبي والنيابة العامة في المباراة الأولى، وفي المواجهة الثانية في تمام الخامسة عصراً يلتقي فريقا ورشة حكومة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، وفي مباريات الكرة الطائرة، وضمن مواجهات المجموعة الثانية يلتقي اليوم في المباراة الأولى فريقا منطقة دبي التعليمية وهيئة الطرق والمواصلات، وفي المباراة الثانية غداً يلتقي فريقا بلدية دبي ومنطقة دبـي التعليمية.

    تحدي المواطنات

    وشهدت فئة المواطنة تحدياً كبيراً بمشاركة 39 لاعبة يمثلن مختلف دوائر ومؤسسات حكومة دبي لتنجح عداءة هيئة كهرباء ومياه دبي سعاد عبدالله في التتويج بالميدالية الذهبية فيما ذهبت الميدالية الفضية إلى عداءة إسعاف دبي عائشة أحمد فولاذ، والميدالية البرونزية كانت من نصيب عداءة النيابة العامة في دبي ريم عبد الله البلوشي.

    فئة الأجنبيات

    وفي الفئة الثانية لغير المواطنات كانت المنافسة قوية بين بطلتي النسخة الرابعة والنسخة الثالثة لكن العداءة نوريا اسماعليوفا كان لها الكلمة النهائية لتنال المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما نالت بطلة النسخة الرابعة العداءة لارا عموري من دو المركز الثاني، والميدالية الفضية ولتتوج بطلة النسخة الرابعة عداءة هيئة المعرفة ندى صالحة بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

    تحدٍ ناجح

    ووصفت فوزية فريدون مديرة البطولة تحدي سباق الطريق للجري ولمسافة 3000 متر بالناجح خاصة بارتفاع نسبة مشاركة المواطنات إلى 39 مشاركة وجسدت تحدياً حقيقياً حقق الأهداف التي من أجلها تم تحديد هذه الفئة وأرجعت فريدون ارتفاع مستوى اللياقة البدنية وسط المشاركات نسبة لمشاركات جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات في تحدي دبي للياقة البدنية.

    شركاء النجاح

    وتوجهت فريدون بالشكر إلى شركاء النجاح في تنظيم النسخة الخامسة من تحدي الطريق للجري خاصة الطاقم الفني من اتحاد الإمارات لألعاب القوى واللجان الأخرى من الإسعاف وأعضاء اللجنة المنظمة، معربة عن تقديرها للروح الرياضية والتنافسية العالية التي سادت فعاليات السباق وحظيت بدعم قوي وتشجيع حماسي من أسر المشاركات في التحدي.

    تنظيم رائع

    وأعربت فاطمة الريسي المشرفة على فرق إسعاف دبي، عن شكرها وتقديرها إلى مجلس دبي الرياضي متمثلاً في لجنة رياضة المرأة في المجلس على التنظيم الرائع لتحدي الطريق للجري واختيار التوقيت المناسب، وهو الأمر الذي رفع نسبة المشاركة في السباق وتقدمت بالتهنئة للبطلة عائشة أحمد فولاذ لتحقيقها المركز الثاني، وجميع المشاركات من إسعاف دبي.

    تفوق النيابة

    وأكدت هدى النوبي المشرفة على فرق النيابة العامة المشاركة في النسخة الخامسة من دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية أن فوز عداءة النيابة العامة ريم عبد الله البلوشي بالمركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية هو مواصلة لمشوار النيابة العامة المتميز في البطولة بعد التربع على عرش البولينغ مؤكدة أن القادم أفضل والنيابة لا ترضى بغير التميز.

    مواصلة التميز

    وقالت سامية شاهين المشرفة على فرق القيادة العامة لشرطة دبي المشاركة في النسخة الخامسة من دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية، إن حصول لاعبة الشرطة نورة عباس على المركز الرابع لفئة المواطنات يعد إنجازاً لأن جميع لاعبات الشرطة شاركن بقوة في تحدي دبي للياقة البدنية مع المشاركة في تحدي سباق الطريق للجري في الدورة وهى مشاركة متواصلة بلا توقف، حيث شاركت في سباق أول من أمس كل من «نورة عباس- منوة فهد- صبحة بشير- رباب عاطي».

    إنجاز 2015

    قالت ندى صالحة من هيئة المعرفة المتوجة بالميدالية البرونزية والمركز الثالث، إنها دخلت تحدي النسخة الخامسة من دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات لأجل إحراز الميدالية الذهبية، وتكرار إنجازها في النسخة الثالثة في العام 2015 لكن الحظ لم يحالفها، وهى راضية بالمركز الثالث.

    ريم عبدالله: تمنيت الذهب

    أكدت ريم عبدالله البلوشي عداءة فريق النيابة العامة في دبي أنها دخلت سباق تحدي الطريق أول من أمس وهي تمني نفسها بالتتويج بالذهب لكنها ظفرت بالبرونزية والمركز الثالث، وهو شيء جيد يعطيها حوافز لمواصلة تميزها في ألعاب القوى والجري بصفة خاصة بدعم وداد بوهناد رئيس المجلس الرياضي في النيابة العامة، وهدى النوبي المشرفة العامة على الفرق الرياضة للنيابة المشاركة في الدورة.

    جمال: المواطنات متميزات

    كشف جمال السويسي من اللجنة الفنية المشرفة على تنظيم النسخة الخامسة لدورة الشيخة هند عن سر تزايد عدد المشاركات، وهو إضافة فئة خاصة للمواطنات، ليرتفع عدد المواطنات إلى 39 مشاركة، وعدد غير المواطنات إلى 33 مشاركة، فيما كان عدد جميع المشاركات في النسخة الماضية 35 مشاركة فقط.

    نوريا إسماعيلوفا: تحدٍ ناجح

    وصفت العداءة نوريا إسماعيلوفا من مؤسسة المجمع الكيميائي المتوجة بالمركز الأول والميدالية الذهبية لفئة غير المواطنات في تحدي سباق الطريق أول من أمس السباق بالناجح وأن المنافسة كانت قوية خاصة وأنه ضم مشاركات محترفات ومتميزات من مختلف المؤسسات، موضحة أن تحضيراتها كانت قبل ثلاثة أشهر من انطلاقة النسخة الدورة.

    طباعة Email