العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    سباق «الشراعية» ينطلق في دبي اليوم

    جانب من سباقات السفن الشراعية في دبي | البيان

    تشهد شواطئ دبي عند الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم، انطلاقة سباق دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً -الجولة الأولى- من بطولة دبي 2017-2018، الذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي الحالي وفعاليات تحدي دبي للياقة 30×30. ويستقطب الحدث الكثير اهتمام ومشاركة الكثيرين من عشاق الرياضات البحرية.

    حيث يصل عدد السفن التي سوف تبحر اليوم من عمق مياه الخليج العربي باتجاه خط النهاية قبالة شواطئ الميناء السياحي إلى ما يزيد على 100 محمل على متنها أكثر من 2000 شخص سوف يجسدون لوحة تراثية فردية ومضيئة حاملين رسالة الماضي الجميل بين جمال الحاضر المتمثل في الواجهات البحرية الحضارية التي تزخر بها شواطئ دانة الدنيا دبي.

    اكتمال التحضيرات

    وأكملت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كافة التحضيرات اللازمة لإقامة السباق الكبير بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين للنادي من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية التي تسهم دائما في إنجاح كل التظاهرات التراثية والسباقات المختلفة التي ينظمها النادي.

    ومن المنتظر أن تقطع السفن المشاركة في أولى جولات بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدما اليوم ما بين 16-18 ميلاً بحرياً من عمق مياه الخليج العربي وحتى خط النهاية بمحاذاة هلال نخلة حميرا الغربي.

    حيث تبشر النشرة الجوية بأجواء مستقرة في الخليج العربي وارتفاع للموج يصل إلى (قدم واحدة) ودرجة حرارة تصل إلى 31 درجة مئوية، الأمر الذي يساعد المشاركين على قطع المسافة في وقت مناسب.

    وسيكون مسار السباق منذ البداية عند الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم وحتى الوصول إلى خط النهاية مساحة اختبار لقدرات النواخذة المشاركين ومهارات أفراد الأطقم المشاركين من البحارة في اجتياز كافة المراحل والوصول بأمان إلى خط النهاية، مستفيدين من سرعة واتجاه الرياح في توجيه المحمل الوجهة الصحيحة من أجل معانقة الناموس الغالي والفوز بأول ألقاب جولات بطولة دبي 2017-2018.

    طباعة Email