العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تأهيل لاعبي منتخبنا بدنياً قبل بطولة كولومبيا

    نظم اتحاد الإمارات للجوجيتسو أمس، حصة تدريبية للاعبي المنتخب الوطني، بمشاركة خبراء دوليين لتعزيز اللياقة البدنية لأبطال المنتخب الوطني للجوجيتسو قبيل مشاركتهم ببطولة العالم للجوجيتسو في كولومبيا التي ستنطلق 24 نوفمبر الجاري. وركزت الحصة التدريبية على التقنيات والنصائح المتعلقة بتعزيز اللياقة البدنية للاعبين، الأمر الذي يعد أساسياً في الرياضات القتالية لما تتطلبه من مرونة وقدرة على التحمل.

    من جهته، قال يوسف محمد البلوشي، مدير الإدارة الفنية باتحاد الإمارات للجوجيتسو: «شهدت الجلسة التدريبية تجمعاً كبيراً للاعبي المنتخب، وقد حرصنا على دعوة الخبراء اليوم لعقد هذا التمرين المتميز، الذي يركز على تعزيز القوة البدنية دون الاستعانة بأدوات التمرين المعتادة، وهي تمارين خاصة بلاعبي الرياضات القتالية. ففي لعبة الجوجيتسو، يجب على اللاعب التحلي بقدر كبير من القوة والليونة».

    بدوره، قال كيفين كار، المدرب الأميركي المشارك في الجلسة: «كانت الجلسة تجربة مذهلة بالنسبة لنا، ولقد سعدنا للغاية بإتاحة اتحاد الإمارات للجوجيتسو الفرصة لنا لنشارك في تدريب المنتخب الوطني لدولة الإمارات والمساهمة في تعزيز مهاراته». وتابع شهدت الجلسة الكثير من الإصرار والمرح في الوقت ذاته، وعمل كافة اللاعبين المشاركين بجد لتطبيق التقنيات التي نقلناها لهم اليوم.

    وأضاف اللاعب جمعة سعيد المهيري، لاعب المنتخب الوطني وزن 62 كغم وحاصل على الحزام الأزرق: «استفدنا من تمرين اللياقة البدنية الذي قدمه لنا الخبراء الأميركيون، فهو مهم للغاية في مجال الجوجيتسو بشكل عام، حيث يعزز من مهارات التحكم بمرونة الجسم».

    طباعة Email