العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    جولة «ريو دي جانيرو» للجوجيتسو تنطلق اليوم

    2000 لاعب ولاعبة في «أبوظبي غراند سلام»

    صورة

    بمشاركة أكثر من 2000 لاعب ولاعبة من 25 دولة حول العالم، تنطلق اليوم الجولة الثالثة من بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو على صالة «أرينا دي كاريوكا 1» في القرية الأوليمبية بالمدينة البرازيلية ريو دي جانيرو، التي تتسع لـ 16 ألف متفرج، وتستمر منافساتها لمدة 3 أيام، بعد أن كانت يومين فقط في النسختين السابقتين.

    وذلك لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي تقدمت بأوراقها للوجود في قلب الحدث الكبير، الذي يعده الجميع من عشاق «فن الترويض»، بطولة عالم بكل المقاييس، من حيث احترافية التنظيم، والجوائز المقدمة التي تزيد على 125 ألف دولار لأصحاب المراكز الأولى، وحضور الأسماء الكبيرة من المصنفين الأوائل حول العالم، فضلاً عن الحضور الجماهيري المتوقع الذي سيزيد على 10 آلاف متفرج يومياً.

    وستقام المنافسات على 9 أبسطة في أن واحد، وفقاً للتجهيزات التي تمت من قبل اللجنة المنظمة التابعة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، التي وضعت في أولوياتها توفير كل سبل النجاح للحدث الذي سيحظى بمشاركة واسعة من أبطال وبطلات البرازيل خصوصاً، التي تعد إحدى قلاع اللعبة المهمة في العالم.

    حيث إنها الدولة الوحيدة في العالم التي تمتلك أكثر من 10 آلاف أكاديمية للجوجيتسو، وما يزيد على مليوني لاعب ولاعبة، من بينهم ما يتجاوز الـ 12 ألف لاعب ولاعبة من أصحاب الحزام الأسود، وفقاً لتقديرات الاتحاد البرازيلي للجوجيتسو. تتميز الجولة الثالثة من بطولة أبوظبي غراند سلام في نسختها الثالثة، بأنها أقوى الجولات، كونها تحظى باهتمام إعلامي كبير.

    وبمشاركة واسعة من أهم المصنفين في العالم بمختلف الفئات.

    اتصال

    من ناحيته، أجرى عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، اتصالاً هاتفياً أمس بيوسف البطران رئيس وفد اللجنة المنظمة للبطولة، اطمأن من خلاله على سير التجهيزات، والوصول لأعلى درجات الإعداد والترتيب لهذا الحدث الكبير.

    مؤكداً أن جولات أبوظبي غراند سلام، التي تقام في أهم مدن العالم، كانت سبباً رئيساً في انتشار اللعبة بمختلف القارات، جنباً إلى جنب مع الجولات التأهيلية لبطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو، التي تزيد على 40 جولة حول العالم، خاصة أن دول العالم باتت تنتظر بطولات أبوظبي، وتقدم أوراقها لتبدي استعدادها لاستضافة أي من هذه الجولات الناجحة.

    كما أعطى الهاشمي تعليماته للجنة المنظمة، بالالتزام بالقيم التي ترسيها لعبة الجوجيتسو، وعلى رأسها الانضباط والالتزام من الجميع، وعدم الخروج عن النص من أي لاعب أو لاعبة، ولا سيما أن شعار اتحاد الإمارات للجوجيتسو، هو«المساهمة في بناء جيل قوي»، يملك القدرة على الحفاظ على مكتسبات الحاضر، والمشاركة الإيجابية في تحقيق النهضة المأمولة في المستقبل.

    مشيراً إلى أن رياضة الجوجيتسو، أصبحت ثقافة مجتمع في الإمارات، بعد أن دخلت المدارس والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية بالدولة.

    منافسة

    وكانت بطولة أبوظبي غراند سلام، قد انطلقت منافساتها عام 2015، حيث كانت عبارة عن 4 جولات، تبدأ من العاصمة اليابانية طوكيو، وتمر بكل من لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية، وريو دي جانيرو بالبرازيل، وتنتهي بجولة لندن، ثم تطورت في النسخة الثانية التي أقيمت في عام 2016، لتصبح 5 جولات، بعد انضمام جولة أبوظبي إلى الجولات الأربع.

    وتقديم جوائز مضاعفة لها تتجاوز الـ 200 ألف دولار، ثم استمرت هذا الموسم على نفس العدد من الجولات في طوكيو، ولوس أنجلوس، وريو دي جانيرو، وأبوظبي، ولندن، ولكنها أصبحت جميعاً تقام لمنافسات «البدلة»، بعد أن كانت في العام الماضي قد فتحت المجال لمنافسات «دون البدلة» في جولات لوس أنجلوس، وريو دي جانيرو، وأبوظبي.

    جوائز

    تبلغ الجوائز الإجمالية لكل جولات أبوظبي غراند سلام، حوالي 800 ألف دولار أميركي للفائزين بالمراكز الأولى في مختلف الفئات بمختلف الجولات، إلى جانب الجوائز المقدمة لأهم 3 أكاديميات في كل مدينة تستضيف الحدث، والأساطير الذين يشاركون في توفير الإثارة للجولات، لما يمتلكونه من رصيد هائل من الألقاب، وشهرة عالمية في مجال «فن الترويض».

    وستقتصر منافسات اليوم على فئات الحزامين الأبيض والبنفسجي بالغين، وأساتذة رجال وسيدات بمختلف الأوزان، فيما ستخصص منافسات الغد لفئات الحزامين البني والأسود بالغين وأساتذة، رجال وسيدات، أما نزالات اليوم الأخير، فسوف تخصص لفئات الأحزمة البيضاء، ناشئين رجال وسيدات، والأحزمة الزرقاء ناشئين وبالغين وأساتذة، رجال وسيدات، ونهائيات الأحزمة السوداء، بالغين وأساتذة، رجال وسيدات.

    42

    يشارك في الحدث 42 لاعباً ولاعبة من أندية العين والجزيرة والوحدة وبني ياس، بحثاً عن الميداليات الملونة، حيث اكتمل أمس وصول الوفود جميعاً إلى ريو دي جانيرو المدينة البرازيلية الشهيرة التي تستضيف الجولة الثالثة من أبوظبي غراند سلام.

    اجتماع

    عقد وفد تلفزيون أبوظبي الرياضية، أمس، اجتماعاً مع اللجنة المنظمة والشريك البرازيلي في «أرينا دي كاريوكا 1»، للترتيب من أجل تحديد مواقع وضع الكاميرات، وتم الاتفاق على كل التفاصيل الكفيلة بنقل البطولة على أعلى مستوى.

    طباعة Email