العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «سوبر مان» يتحدى «باتمان» في المشي

    صورة

    كانت عطلة نهاية الأسبوع الماضي في «سكاي دايف دبي» زاخرة بالتحدي والمنافسة فيما كانت أبرز الفعاليات خلال المهرجان سباق المشي للشخصيات الخارقة «Superhero Walkathon» الأول من نوعه على الإطلاق في المدينة، حيث امتلأ مرسى دبي بالشخصيات القصصية الخيالية مثل: «سوبرمان»، و«باتمان»، و«وندر وومان»، وآخرين من الأبطال الخارقين الذين تنافسوا من أجل الفوز في تحدّي اللياقة البدنية في مشهد مذهل.

    وشمل مهرجان اللياقة البدنية لعطلة نهاية الأسبوع الثالث مجموعة متنوعة من أنشطة رياضية امتازت بالجرأة والمغامرة، ورياضات أصحاب الهمم، إضافة إلى الأنشطة الفردية والجماعية، وعروض اللياقة على المسرح. هذا واستمتع المشاركون بتجربة العديد من الفعاليات الرياضية مثل «الباركور»، وسباق الدراجات الهوائية لـ«بي إم إكس» (BMX)، والتزلج بالألواح، وتسلق الجدران، والتجذيف، وركوب قوارب الكاياك، وركوب المظلات. كما كانت رياضات أصحاب الهمم إحدى الفعاليات الرئيسية في المهرجان حيث حظي المشاركون بفرصة تجربة رياضات الرجبي وكرة السلة على الكراسي المتحركة، والبوشيا «Boccia»، وكرة الطائرة جلوساً.

    كما شهد المهرجان تحقيق رقم قياسي جديد في رياضة القفز وذلك على المنصة الخاصة بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث حقق أسامة فوزي المقيم في الدولة رقماً قياسياً جديداً بأدائه ٥٣ قفزة خلال ٣٠ ثانية.

    هذا وشارك روب «ذا كيلر» إدمندز، نجم البرنامج التلفزيوني الشهير في المملكة المتحدة «الخاسر الأكبر»، في فعاليات مهرجان اللياقة للمرة الثانية، حيث قدم عرضاً حياً على المسرح الرئيسي، وشجّع المشاركين على النشاط البدني عبر مجموعة من النشاطات المستوحاة من برنامجه. كما قدم المدرب الشهير وخبير اللياقة البدنية ماركو عرضاّ رياضياً شيقاً على المسرح الرئيسي شمل تمارين مخصصة لعضلات البطن.

    وتم إطلاق مبادرة «تحدّي دبي للياقة» لتحفيز كافة المقيمين في إمارة دبي وزوّارها على تعزيز نشاطهم البدني والالتزام بممارسة النشاطات الرياضية لمدّة 30 دقيقة يومياً على مدار 30 يوماً. ويضم التحدّي الذي يستمر حتى 18 نوفمبر الجاري، العديد من الأنشطة البدنية الرياضية، بدءاً من الكريكت على الشاطئ، وركوب الدراجات الهوائية، وكرة القدم، والتجذيف على الألواح وقوفاً، وتمارين اليوغا، والرياضات الجماعية، وغيرها الكثير. ويمكن للمشاركين مراقبة مستوى أدائهم عبر تطبيق «تحدي دبي للياقة».

    طباعة Email