العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    افتتاح دورة الألعاب الدولية الثانية للشرطة

    الشامسي ومسؤولو الاتحاد الشرطي الدولي والإماراتي أثناء رفع أعلام الدول المشاركة | البيان

    تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، تفتتح في السادسة مساء اليوم بمقر كلية الشرطة بالعاصمة أبوظبي دورة الألعاب الدولية للشرطة في نسختها الثانية بمشاركة 978 رياضياً ورياضية يمثلون 44 دولة من أعضاء الاتحاد الدولي الرياضي للشرطة والتي تستمر حتى يوم التاسع من نوفمبر الجاري.

    وتقام منافسات الدورة التي تستضيفها أبوظبي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط تحت شعار «ارفع علمك» في 4 رياضات وهي الرماية الحركية والسباحة والجودو والجوجيتسو، حيث تقام منافسات الرماية الحركية في ميدان الحفار بمنطقة الوثبة، وتقام منافسات السباحة في مسبح جامعة نيويورك الأولمبي بجزيرة السعديات، فيما تقام منافسات الجودو والجوجيتسو في صالة آيبيك آرينا بمدينة زايد الرياضية.

    وأنهت اللجنة العليا المنظمة للدورة برئاسة العميد محمد بن دلموج الظاهري، رئيس الاتحاد الرياضي للشرطة الترتيبات كافة المتعلقة باستضافة الدورة بعدما أعلنت جاهزيتها التامة للمنافسات التي تقام وسط مشاركة قياسية لأول مرة بعد حرص الدول أعضاء الاتحاد الدولي على التواجد في التظاهرة الرياضية الشرطية وبزيادة أكثر من 200 رياضي عن الدورة الأولى التي أقيمت في كولومبيا عام 2015.

    وأنهت اللجنة العليا المنظمة بروفات حفل الافتتاح الذي من المنتظر أن يبدأ بعزف السلام الوطني، ثم كلمة اللجنة المنظمة ويعقبها انطلاق فقرات حفل الافتتاح الذي يهدف إلى التعريف بتراث دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى تسليط الضوء على الرياضة الشرطية وأنها جزء لا يتجزأ من المجتمع.

    وكانت وفود الدول المشاركة قد وصلت إلى العاصمة أبوظبي خلال الأيام القليلة الماضية وسط ترحاب شديد من اللجنة العليا المنظمة التي حرصت على توفير كل وسائل الراحة للبعثات المشاركة.

    ومن المقرر أن تنطلق منافسات البطولة فعلياً غداً الأحد بمسابقات الرماية الحركية في ميدان الحفار ولمدة يومين، بينما تبدأ منافسات السباحة بعد غد الاثنين وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، فيما تقام منافسات الجودو والجوجيتسو يومي الأربعاء والخميس المقبلين، على أن يقام حفل الختام في صالة آيبيك آرينا يوم 9 نوفمبر الجاري سيتم خلالها تسليم علم الدورة إلى إيطاليا التي تستضيف النسخة الثالثة في مدينة ميلانو عام 2019.

    على أن يكون حفل الختام في صالة أيبيك أرينا بعد مراسم تتويج أبطال الجوجيتسو، وفيه سوف تتسلم دولة إيطاليا علم الدورة نظراً لأنها ستستضيف الدورة المقبلة عام 2019.

    وكان ميدان التدريب بكلية الشرطة بأبوظبي قد شهد أمس حفل مراسم تقليد شعار الدورة ورفع أعلام الدول المشاركة في دورة الألعاب الدولية الثانية للشرطة أبوظبي مع عزف النشيد الوطني لكل دولة.

    وقام العميد وليد سالم الشامسي رئيس اللجنة المنظمة ومدير الدورة، برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة الدولة المستضيفة، وعلم وزارة الداخلية المنظمة للدورة وشعار الدورة الثانية، كما قام ساندرو ديركس الأمين العام للاتحاد الدولي للشرطة برفع علم الاتحاد الدولي للشرطة.

    ورحب العميد الشامسي بأعضاء وفود الدول والفرق الرياضية المشاركة بالدورة، مشيراً إلى أن استعدادات استضافة الحدث بدأت قبل عام لكي يخرج بالشكل الذي يليق بمكانة وسمعة دولة الإمارات العربية المتحدة في تنظيم الأحداث الرياضية العالمية ويرضي جميع المشاركين بالدورة، معرباً عن أمله في أن تتنافس الفرق المشاركة بروح رياضية عالية، وأن تعمل على تحقيق أهدافها والفوز بالميداليات الخاصة بكل لعبة متمنياً التوفيق والنجاح للجميع.

     

    طباعة Email