نظمه مجلس دبي الرياضي

«ترايثلون دبي للسيدات».. نجاح كبير لأول حـــــدث رياضي نسائي في الخليج

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت صباح أمس فعاليات «ترايثلون دبي للسيدات»، الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الذي نظمته لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع نادي دبي للسيدات، وحظي بمشاركة 250 متسابقة من مختلف الجنسيات والأعمار منهم مئة إماراتية.

وتوجت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الفائزات بالمراكز الأولى في جميع الفئات ورافقتها منى غانم المري العضو المنتدب رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، وموزة المري عضو مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة رياضة المرأة بالمجلس، ولمياء عبدالعزيز خان رئيسة اللجنة المنظمة ونائب رئيس لجنة رياضة المرأة ومديرة نادي دبي للسيدات.

كما حضر جانباً من الفعاليات كل من: سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام بالمجلس، وأعضاء لجنة رياضة المرأة وفريق اللجنة المنظمة، وعدد من مديري ومنتسبي مجلس دبي الرياضي ونادي دبي للسيدات، بالإضافة إلى عدد كبير من عائلات المشاركات في الحدث.

دعم لا محدود

ومن ناحيتها أكدت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، حرص دولة الإمارات على تحقيق التوازن بين الجنسين في كافة المجالات والقطاعات، مشيرة إلى أن القطاع الرياضي في حاجة إلى تعزيز حضور القيادات النسائية في الاتحادات والإدارات الرياضية، فضلاً عن التمثيل والمحافل الخارجية.

وأشارت معاليها إلى أن تمكين المرأة الإماراتية بفضل الدعم غير المحدود الذي حظيت به من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، يؤهلها لتحقيق الريادة والتميز في المحافل الرياضية، وتولي الملفات المهمة في هذه المجال إذ إن المرأة الإماراتية التي استطاعت أن تتولى ملفاً مهماً مثل ملف الفضاء وغيره، قادرة.

كذلك على تولي الملفات الرياضية، معربة في الوقت ذاته عن فخرها لحضورها البطولة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، التي تميزت بثراء في المشاركة النسائية الإماراتية، ما يشير إلى ازدياد الوعي بأهمية ممارسة المرأة للرياضة التي تأتي انطلاقاً من تحفيز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الذي أطلق مبادرة «تحدي دبي للياقة»، في خطوة تهدف إلى جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة على مستوى العالم.

وأكدت عزمها المشاركة في الحدث في دورته القادمة، مناشدة النساء والفتيات من مختلف إمارات الدولة من المواطنات والمقيمات تعزيز حضورهن في مثل هذه الفعاليات التي توفر مجموعة متنوعة من أنشطة اللياقة البدنية والرياضات المختلفة، التي تعد وسيلة مهمة لمجتمع صحي ومنتج.

وأضافت الكعبي: «كل الشكر إلى لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي لتنظيمهم الرائع لهذا الحدث الفريد من نوعه الذي يأتي مزامنة مع مبادرة (تحدي دبي للياقة البدنية)، التي تشجع كافة فئات المجتمع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني، متمنية تنظيم المزيد من هذه الفعاليات التي ترفع من نسبة الوعي لدى النساء لممارسة الرياضة والحفاظ على نمط الحياة الصحية على مدار العام.

وردة حب

وبدورها نشرت منى غانم المري صورة إحدى المشاركات الصغيرات من أصحاب الهمم على حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي «انستغرام» معلقة: «نتعلم من هذه الطفلة الجميلة «وردة» حب التحدي نتعلم منها أن الحياة جميلة وأنه بإمكاننا ان نحقق المستحيل اذا أردنا ذلك.. شكرا لمشاركتك يا وردة انت وسارة في الترايثلون اليوم.. شكرا لوجودكم من الساعة الرابعة صباحا بكل حماس وروح إيجابية.. ومبروك الفوز»

وأضافت على حسابها الخاص بتوتير:»اليوم في نادي دبي للسيدات مشاركة مشرفة للمرأة في اول ترايثلون نسائي على مستوى المنطقة وبمشاركة اماراتية عالية.. الشيخة منال بنت محمد بن راشد رئيسة نادي دبي للسيدات تحرص دائما على ان تكون المرأة حاضرة في كل الفعاليات وهذا السباق كان من ضمن تحدي دبي للياقة.. شكرا لمجلس دبي الرياضي وشكرا لكل المشاركات وشكرا من القلب لمعالي نورة الكعبي لحضورها وتكريمها جميع الفائزات.

دعم الرياضة النسوية

من ناحيته، أكد سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، دعم المجلس للمبادرة التي تتزامن مع إطلاق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لمبادرة «تحدي دبي للياقة»، الذي لم يغفل مشاركة المرأة إذ إن تخصيص هذا السباق للعنصر النسائي يؤكد حرص الدولة على تمكين المرأة في كافة المجالات ودعمها للرياضات النسائية المختلفة، ما يصب في مصلحة الرياضة النسوية بشكل عام.

 

Email