العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ضمن مهرجان الشارقة للجواد العربي

    أفراس مربط دبي تلفت الأنظار بجمالها وتفوقها

    تصدر مربط دبي للخيول العربية ومربط الزبير قائمة المرابط المسيطرة على المراكز الأولى، وذلك ضمن منافسة قوية بين أبرز المرابط المعنية بالسلالة المصرية من الخيل العربية الأصيلة. وتألقت الفرس «دي أمنية» لمربط دبي للخيول العربية بإحراز أعلى نقطة في المنافسات التأهيلية بمجموع 94.17 نقطة، وحلت الفرس «كحيلة خالد» المملوكة للشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي ثانية بين الخيل المحصلة لأعلى مجموع نقط برصيد 94.00 نقطة.

    وانحصرت المنافسة في بطولة الأفراس بين مربطي دبي والزبير في بطولة الموسم الماضي التي تمكنت فيها الفرس «دي أمنية» من إحراز ذهبية الأفراس متقدمة على الفرس المنافسة نفسها «كحيلة خالد» التي نالت الميدالية الفضية وتلتها الفرس «دي عفاف» صاحبة المركز الثالث والميدالية البرونزية.

    وتعتبر الفرس «دي أمنية» صاحبة العديد من الألقاب المحلية والدولية وهي من أجود الإنتاج المحلي الذي ميز مربط دبي للخيول العربية بين أقوى المرابط العالمية، وخاصة خلال السنوات الثلاث الماضية بعد انضمام الفحل الأسطوري في الإنتاج العالمي للخيل العربية الأصيلة؛ الفحل «إف إي إل رشيم» منتج المهر «دي سراج» بطل العالم.

    وبالنظر إلى حصيلة اليوم الأول من منافسات بطولة الشارقة للجواد العربي السلالة المصرية، يمكن ملاحظة الاستعداد الجيد لمربط دبي وانفتاح شهيته على الإنجازات في الموسم الجديد.

    فقد أحرز فيها مربط دبي مراكز متقدمة، فضلاً عن تصدر الفرس دي أمنية قائمة الخيول الأعلى تحصيلاً للنقاط، منها حصوله على المركزين الثاني والثالث في منافسات المهرات بعمر سنة إلى 3 سنوات بوساطة المهرة دي فنار والمهرة دي ما شاء الله واحتكار المراكز الثلاثة في منافسات القسم (أ) للأفراس بعمر 4 سنوات فما فوق، حيث تمكنت الفرس دي فريال والفرس دي عفاف من الاصطفاف خلف الفرس دي أمنية. كما تمكنت الفرس دي فلة من احتلال المركز الثاني في القسم (ب) بين الأفراس المتنافسة.

    انطلاقة ناجحة

    سجلت أفراس مربط دبي للخيول العربية نجاحات كبيرة في انطلاقة مهرجان الشارقة للجواد العربي «السلالة المصرية» في نسخته الحادية عشرة الذي ينظمه نادي الشارقة للفروسية والسباق على أرض الصالة الرياضية المغلقة وبالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية وهيئة المنطقة الحرة في مطار الشارقة الدولي وسيف زون، وذلك بسيطرتها على ألقاب الشوط الثاني المخصص للأفراس بعمر أكبر من أربع سنوات.

    كما لفتت الأنظار مهرات وأمهار الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني بتفوقها في الشوط الثاني والثالث، وتقسمت بقية الألقاب على عدد من المهرات والأمهار والأفراس خلال الأشواط الثلاثة التي أقيمت أول من أمس على أرض الصالة المغلقة بنادي الشارقة.

    وشهد اليوم الأول الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق ومحمد التوحيدي مدير مربط دبي للخيول، وعبدالعزيز المرازيق، المدير التنفيذي لمربط دبي، وسلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، والعديد من ملاك الخيول وممثلي الجهات الراعية.

    سيطرة مهرات مربط دبي

    سيطرت مهرات مربط دبي للخيول العربية الأصيلة على المراكز الثلاثة الأولى للقسم الأول من الشوط الثاني المخصص للمهرات بعمر 4 سنوات فأكبر بحصول الفرس» دي أمنية» على المركز الأول بمجموع 94,19 نقطة، وحلت ثانية الفرس «دي فريال» بمجموع 92,33 نقطة.

    كحيلة خالد تحصد اللقب الثاني

    وفي القسم الثاني لنفس الشوط حققت المهرة كحيلة خالد للشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي المركز الأول بمجموع 94 نقطة، وحلت ثانية المهرة دي فولا لمربط دبي للخيول بمجموع 92,17 نقطة، والمركز الثالث من نصيب المهرة تميمة الزبير للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني بمجموع 91,3 نقطة.

    نجم الشموخ ونشمي الزبير بطلا الأمهار

    وفي الشوط الثالث المخصص للأمهار بعمر من سنة إلى ثلاث سنوات حصد القسم الأول المهر «نجم الشموخ» لمالكه علي راشد النيادي، وحل ثانياً المهر «عز غالب» من مربط غالب بمجموع 90,83 نقطة، والمركز الثالث من نصيب «عقاب الهواجر» للدكتور غانم الهاجري بمجموع 90,17 نقطة.

    وفاز بصدارة القسم الثاني المهر «نشمي الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني بمجموع 92,50 نقطة، وحل ثانياً المهر «القايد مغادير» لمالكه حسن سيف الزعابي بمجموع 91,17 نقطة .

     

    طباعة Email