العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    لمياء خان:الترايثلون يدخل العالمية في الأعوام المقبلة

    لمياء خان

    أعربت لمياء عبد العزيز خان مديرة نادي دبي للسيدات رئيسة اللجنة المنظمة ونائب رئيس لجنة رياضة المرأة، عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي تحقق لتنظيم أول ترايثلون في المنطقة، وبالمشاركة الواسعة التي وصلت إلى 250 متنافسة من مختلف الجنسيات والأعمار. وكشفت لمياء عن عزم اللجنة إضفاء صفة العالمية على «ترايثلون دبي» في دوراته القادمة، ورفع المشاركات من مختلف دول العالم، لافتة إلى أن الحدث شهد في عامه الأول مشاركة لافتة من المرأة الخليجية من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

    فعاليات

    وأوضحت أن لجنة رياضة المرأة التابعة لمجلس دبي الرياضي تحرص على تنظيم العديد من الفعاليات طوال أيام السنة تستهدف مختلف الفئات النسائية مثل المرأة العاملة وطالبات المدارس، فيما حرص «ترايثلون دبي» على توسيع نطاق المشاركة بين الفئات المختلفة.

    تشجيع

    وأشارت إلى أن لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي حرصت على إثراء الحدث بالمشاركة النسائية الإماراتية من خلال تشجيعهن عبر المخيم الذي نظمته اللجنة لمدة 3 أسابيع متوالية قبل انطلاق فعاليات السباق في نادي دبي للسيدات، ومشاركة الدوائر الحكومية في دبي ما ساهم في تعزيز الوعي بالمشاركة في الحدث، وهذا ما اتضح جلياً من خلال ازدياد أعداد المشاركات في اليوم الأخير قبل إغلاق باب التسجيل.

    تفعيل

    وأكدت دور النادي كشريك استراتيجي مهم تسليط الضوء على هذه الرياضات وتفعيلها بين كافة فئات المجتمع سواء كانوا محترفات أو مبتدئات بالإضافة إلى فئة أصحاب الهمم وكبار السن، مشيرة إلى أن ريع الحدث تم تخصيصه لمؤسسة الجليلة لتوفير أطراف صناعية لأصحاب الهمم من السيدات ممن فقدن أطرافهن، لمساعدتهن على ممارسة حياتهن والاعتماد على أنفسهم انطلاقاً من مبادرة 2017 عاماً للخير.

    طباعة Email