العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    3 فعاليات في «ترايثلون السيدات»

    يستضيف «نادي دبي للسيدات» منافسات «ترايثلون دبي»، والمخصصة للسيدات فقط غداً، وذلك بتنظيم مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع النادي، وتتضمن المسابقات ثلاث رياضات هي: السباحة، الجري، والدراجات الهوائية، وخلال الأيام الأخيرة استمرت التدريبات على قدم وساق، إضافة إلى حصص مجانية تم تقديمها للمشاركات في الجري والسباحة وركوب الدراجات الهوائية، سواءً داخل الاستوديو الرياضي أو في الهواء الطلق.

    من جانبها، أوضحت لمياء خان، مديرة نادي دبي للسيدات: يخصص ريع السباق لدعم وتمكين أصحاب الهمم من السيدات اللاتي فقدن أحد الأطراف، والمساهمة في توفير الأطراف الصناعية لهن عبر برنامج «إمكان»، التابع لمؤسسة الجليلة، كذلك هناك العديد من المشاركات من أصحاب الهمم واللواتي يمتلكن قدرات رياضية هائلة. وتضيف: هناك فئة للمواطنات خصيصاً وذلك لتشجيعهن على المشاركة في أجواء تضمن لهن الخصوصية، وكذلك من أجل اكتشاف مواهب رياضية مُواطِنة، يُمكن الاستفادة منها في تمثيل الدولة في المحافل الرياضية العالمية.

    حلم الفوز

    بدورها، أوضحت صالحة البسطي مؤسِس فريق «أنا قو» للجري، تشجيعها لجميع السيدات المشاركات في هذا السباق، مشيرة إلى أنها تدرب السيدات في المخيم ثلاث مرات في الأسبوع وذلك لزيادة لياقتهن البدنية، ليكنّ على أهبة الاستعداد وقت السباق. كما أشارت، تريس ردجرز، المدرب المعتمد أن التدريب الذي يتم تقديمه عبارة عن تقنيات السباحة في المياه المفتوحة، وتعليم السيدات كيفية الانتقال من السباحة إلى الدراجة ثم إلى الجري لكي يصبحن أكثر رشاقة وقدرة على مواجهة السباق، منوهة لوجود العديد من المدربات اللواتي يمتلكن مستوى عالياً من الكفاءة.

    وستنطلق المنافسة برياضة السباحة في شاطئ نادي دبي للسيدات بمنطقة جميرا، كما ستقام منافسات الدراجات الهوائية من أمام النادي في شارع جميرا ما بين متحف الاتحاد وبرج العرب، وصولاً إلى النادي، تليها منافسات الجري التي تتم بجوار قناة دبي المائية، وتنتهي مرة أخرى في نادي دبي للسيدات، حيث القرية التي يقيمها النادي خصيصاً للسباق.

    طباعة Email