«دبي للسيدات» يستضيف أول «ترايثلون» بالمنطقة

■ من مخيم الترايثلون لنادي دبي للسيدات أثناء التدريب | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

مواكبةً لمبادرة «تحدي دبي للياقة»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، بهدف جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً وممارسةً للرياضة على مستوى العالم، أكملت اللجنة المنظمة لـ«ترايثلون دبي للسيدات»، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي، نادي دبي للسيدات، كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لإقامة أول ترايثلون حصري للسيدات على مستوى المنطقة، يوم 3 نوفمبر المقبل.

ويشهد مخيم الترايثلون، الذي أطلقه نادي دبي للسيدات قبل أسبوعين، إقبالاً لافتاً من سيدات وفتيات من كافة الجنسيات، استعداداً للمشاركة في «ترايثلون دبي للسيدات»، الذي تجري منافساته في ثلاث رياضات، هي: السباحة، الجري، والدراجات الهوائية لمسافة تصل إلى أكثر من 40 كيلومتراً، وينطلق في نادي دبي للسيدات وشارع جميرا ومنطقة قناة دبي المائية.

وقالت لمياء عبد العزيز خان رئيس اللجنة المنظمة لترايثلون دبي للسيدات نائب رئيس لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، مديرة نادي دبي للسيدات، إن مخيم الترايثلون، الذي يقام في مقر النادي، يوفر حصصاً تدريبية مجانية متكاملة لإعداد المشاركات في البطولة، تتضمن حصصاً في السباحة والجري وركوب الدراجات الهوائية، لمدة ساعة بين الخامسة والسادسة مساءً، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع، بالإضافة لتأهيلهن معرفياً وفنياً للمنافسة وشروطها ومكوناتها، وأوجه المشاركة فيها، سواءً بصفة فردية أو في شكل فرق، مضيفةً أن أكثر من 100 سيدة وفتاة من جنسيات عربية وأجنبية عديدة، قمن بالتسجيل في المخيم.

وضمن شراكته الاستراتيجية مع «ترايثلون دبي للسيدات»، يقيم نادي دبي للسيدات يوم 3 نوفمبر المقبل في مقره بمنطقة جميرا، قرية رياضية ترفيهية متكاملة للعائلات، تتضمن العديد من الفعاليات الترفيهية للسيدات والأطفال.

الخطط التنظيمية

وقد تم مناقشة والاطلاع على الاستعدادات النهائية للحدث، في اجتماع عُقِد في مقر نادي دبي للسيدات، برئاسة لمياء عبد العزيز خان، بحضور ممثلي الإدارات المعنية بالقيادة العامة لشرطة دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة الطرق والمواصلات، ومجلس دبي الرياضي، ونادي دبي للسيدات.

وتم خلال الاجتماع، استعراض الخطط والمعلومات المتعلقة بالترايثلون، والاطلاع على مسارات السباقات، وسبل السلامة والأمان للمتسابقات.

3 فئات بالسباق

وينقسم «ترايثلون دبي للسيدات» إلى ثلاث فئات، هي سوبر سبرنت، وسبرنت، والشورت، حيث تتنافس المتسابقات في فئة السوبر سبرنت على مسافة 400 متر سباحة، ومسافة 10 كيلومترات دراجات هوائية، ومسافة 2.5 كيلومتر جري، فيما تتنافس المتسابقات في فئة السبرنت على مسافة 750 متراً سباحة، ومسافة 20 كيلومتراً للدراجات الهوائية، ومسافة 5 كيلومترات جري، وفي فئة الشورت، تتنافس المشاركات على مسافة 1.5 كيلومتر سباحة، و30 كيلومتراً للدراجات هوائية، و10 كيلومترات جري. وتنطلق منافسات السباحة في شاطئ نادي دبي للسيدات بمنطقة جميرا، في إطار من الخصوصية التامة، ومن ثم ينتقلن إلى منافسات الدراجات الهوائية من أمام النادي في شارع جميرا، ما بين متحف الاتحاد وتقاطع شارع الثنية، وصولاً إلى النادي مرة أخرى، ثم ينتقلن إلى منافسات الجري بجوار قناة دبي المائية.

Email