نهيان بن مبارك: حمدان بن محمد سبّاق إلى المبادرات

■ نهيان بن مبارك يقبل تحدي اللياقة البدنية | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على مبادرة «تحدي دبي للياقة البدنية».

وأشار معاليه إلى أن هذه المبادرة القيمة والخلاقة ليست غريبة على سموه، مشيراً إلى أن سموه دائماً سباق إلى هذه المبادرات الرياضية الهادفة وكذلك مساندته القوية لكافة المبادرات التي تؤدي إلى تحقيق الخير والنماء في ربوع هذا الوطن العزيز.

وأكد معاليه أن هذه المبادرة الفريدة تمثل حافزاً لكافة فئات المجتمع على ممارسة الرياضة يومياً، ولها أثر إيجابي كبير على صحة الإنسان والمجتمع وخاصة الشباب وطلبة المدارس.

جاء ذلك في تصريح لمعاليه عقب إعلانه عن قبول مبادرة تحدي دبي للياقة البدنية التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، من أجل تحفيز عموم فئات المجتمع لممارسة الرياضة على مدار ثلاثين يوماً ولمدة نصف ساعة يومياً، وذلك بحضور معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

وشهدت مدينة زايد الرياضية صباح امس استجابة مميزة من قبل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجلس أبوظبي الرياضي الذي نظم فعالية لممارسة أنشطة اللياقة البدنية، وذلك بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وجمع كبير من القيادات والشخصيات ومنتسبي مجلس أبوظبي الرياضي والجهات الأخرى.

وقاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان جميع المشاركين لممارسة أنشطة اللياقة البدنية في الفعالية التي أقيمت في الملعب الفرعي بمدينة زايد الرياضية التي تضمنت تمارين وأنشطة رياضية متنوعة شملت صعود ونزول الدرج في مدرجات الملعب الفرعي ورفع الأوزان الخفيفة والمتوسطة والقفز بالحبال والدراجات الهوائية الثابتة.

وتوجه معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تقديراً لإطلاقه لمبادرة تحدي دبي للياقة البدنية، مشيراً إلى أن سموه عودنا على التميز والتنوع في المبادرات التنموية الشاملة، وهذه المبادرة ليست بغريبة على مسيرة سموه الحافلة بممارسة مختلف أنواع الرياضات، وهو قدوة نموذجية لشباب الوطن.

وأضاف معاليه «فخورون بمبادرة تحدي دبي للياقة البدنية التي تمثل فرصة مثالية ومواتية لعموم مجتمع الإمارات من أجل تبني نهج الرياضة كأسلوب حياة يومي في برنامج الفرد بالمجتمع لما لها من فوائد كبيرة وانعكاسات مهمة على صحة الفرد والمجتمع بصفة عامة».

من جانبه أعرب عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عن خالص تقديره لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تثميناً لدوره الريادي في تحفيز أبناء وبنات مجتمع الإمارات على ممارسة الرياضة بصفة واسعة وباستمرارية مهمة.

وقال إن قيادتنا الرشيدة في كل يوم تضرب لنا أروع الأمثلة في تنوع الدعم لقطاع الرياضة وتحفيز الجميع على جعلها وسيلة مثالية ونمط الحياة اليومية لتحسين معدلات اللياقة البدنية والصحة العامة للجميع.

وتقدم بالشكر لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي وجميع من شارك في مبادرة تحدي دبي للياقة البدنية، داعياً جميع الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة والأندية الرياضية في أبوظبي على التفاعل بصورة أكبر وأشمل مع المبادرة المهمة وإعلاء أهدافها ودورها في دعم مجتمع الإمارات الصحي.

بدوره عبر عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عن سروره بالتفاعل المجتمعي الكبير مع مبادرة، تحدي دبي للياقة البدنية، متقدماً بالشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، صاحب المبادرة المميزة التي قادت لتحقيق التواصل الرياضي لمختلف الأجيال.

Email