سعيد حارب: التفاعل يؤكد نجاح المبادرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، أن التفاعل مع مبادرة «تحدي دبي للياقة» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، جاء كبيراً منذ اليوم الأول ومن مختلف شرائح المجتمع والأعمار والجنسيات وهو ما يؤكد نجاح المبادرة في تحقيق أهدافها المجتمعية.

مشيراً إلى أنه بالرغم من مرور أسبوع واحد على انطلاق الفعاليات إلا أن المشاركة كانت واسعة من المؤسسات الحكومية والخاصة، وقال: «تفاعل شيوخنا حفظهم الله وكبار المسؤولين مع المبادرة يؤكد أهمية الرسالة التي أراد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إيصالها من خلالها بهدف ترسيخ ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة».

وأضاف: «شارك في كرنفال حديقة الصفا أكثر من 15 ألف شخص من مختلف الأعمار والجنسيات في 38 فعالية، واليوم نشهد مشاركة مكثفة في كرنفال كايت بيتش، ما يؤكد أن ممارسة الرياضة لا مكان لها، يمكن أن تمارسها في الحديقة أو على الشاطئ».

وأوضح أمين عام مجلس دبي الرياضي أن التحدي أصبح ثقافة مجتمعية في دبي ويبرز ذلك من خلال تفاعل كافة المؤسسات التي أعدت برامج مكثفة لموظفيها لتحفيزهم على ممارسة الرياضة، الأمر الذي يزيد من نسبة الوعي بأهمية النشاط البدني حتى داخل بيئة العمل.

شدد حارب على أهمية مشاركة الأطفال في فعاليات عديدة لمبادرة تحدي دبي للياقة، ما من شأنه أن يعزز لديهم ثقافة ممارسة الرياضة من الصغر ويسهم في خلق جيل رياضي، وقال: «أصبح شعار المبادرة 30 في 30 متداولاً في كل بيت وهو الهدف الرئيسي من تحدي دبي للياقة».

وصرح حارب أن زيارة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، لموقع الفعاليات بمنطقة كايت بيتش، تؤكد حرص سموه على تحقيق أهداف المبادرة، وهي دعم معنوي كبير لها خاصة بعد مشاركته في مسابقة شد الحبل تفاعلاً من المتسابقين وتشجيعاً لهم، وهي رسالة من سموه لترسيخ ثقافة ممارسة النـــشاط البدني في المجتمع الإماراتي.

 

Email