إقبال جماهيري كبير على المهرجان

منصور بن محمد يشهد فعاليات «تحدي دبي للياقة» في «كايت بيتش»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، مساء أمس، فعاليات «تحدي دبي للياقة» على شاطئ «كايت بيتش» والتي تمتد إلى الغد بأكثر من 40 نوعاً من النشاطات الرياضية التي تقام على رمال الشاطئ وفي مياه البحر، وتشمل فصولاً تدريبية بمشاركة شخصيات رياضية شهيرة، ورياضات فردية وجماعية، وعروضاً رياضية على المسرح الرئيس الذي يستضيف نخبة من الخبراء العالميين في مختلف الرياضات ضمن فعاليات تحدي دبي للياقة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتفقد سموه بحضور هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وسعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، المواقع الرياضية للدوائر الحكومية المشاركة في «تحدي دبي للياقة» على شاطئ «كايت بيتش»، حيث بدأ سموه الجولة بزيارة منطقة «هيئة كهرباء ومياه دبي» التي ضمت العديد من مـــسابقات اللياقة البدنية التي نالت إقبال مرتادي الشاطئ والمشاركين في التحدي، ثم انتقل سموه لمتابعة فعاليات المسرح الرئيس الذي قدم من خلاله خبراء الرياضة العالميين مجموعة واسعة ومتنوعة من التمارين والحركات الرياضية الأرضية، التي تعزز الحركة والقوة والتـــحمل واللياقة البدنية.

جولة

وتعرف سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال جولته ضمن فعاليات اليوم الأول لتحدي دبي للياقة على شاطئ «كايت بيتش»، على الأنشطة الرياضية التي قدمتها شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، بما شملته من ألعاب رياضية ودراجات هوائية تساعد على رفع معدلات اللياقة البدنية. وشملت الجولة كذلك منطقة «موانئ دبي العالمية» التي شملت مجموعة متنوعة من الأجهزة الرياضية المتاحة للجمهور من كل الأعمار، والعديد من المسابقات الرياضية، كما توقف سموه أمام منطقة «هيئة الطرق والمواصلات بدبي» وملعب لكرة القدم التي تقدم من خلاله أكاديمية الهيئة لكرة القدم، مجموعة من التمارين الرياضية الخاصة بمهارات التسديد وضربات الترجيح والتركيز في توجيه الكرة.

أنشطة الأطفال

وتوقف سموه أمام منطقة اللياقة الخاصة بالأطفال التي تضم مجموعة من الأنشطة المصممة خصيصاً للصغار ومنها، تسلق الجدران، والألعاب المطاطية الهوائية، وبركة الكرات، إضافة إلى كرة الطائرة الشاطئية، وركوب الأمواج بالطائرة الورقية للأطفال. وغيرها من الأنشطة الرياضية المصممة لغرس ثقافة النشاط البدني لدى الأطفال. واختتم سموه جولته بالمرور على منطقة «هيئة الصحة في دبي»، التي تقدم الهيئة من خلالها مجموعة من الفحوصات الطبية المجانية للمشاركين في تحدي دبي للياقة من كل الأعمار، بما شملته من قياسات اللياقة البدنية والمجهود والنشاط البدني وفق أعلى المعايير الطبية.

حضور جماهيري

وانطلق المهرجان الرياضي سط إقبال جماهيري كبير، حيث استمتع المشاركون بأكثر من 40 نوعاً مـــن النشاطات الرياضية التي أقيمت على رمال الشاطئ وفي مياه البحر، علاوة على فصول تدريبات رياضية بمشاركة شخصيات رياضية شهيرة، ورياضات فردية وجماعية، وعروض رياضية على المسرح.

وحفل شاطئ «كايت بيتش» بطيف من الفعاليات والنشاطات الرياضية التي ضمت: التجديف على الألواح وقوفاً، وركوب الأمواج بالطائرة الورقية، وركوب قوارب الكاياك، ولعبة الكريكت الشاطئية، والقرص الطائر، وبرنامج التدريبات الشاطئية المكثفة.

وتم تخصيص منطقة اللياقة والمرح الخاصة بالأطفال، حيث ضمت أنشطة مثل: «كرة قدم الفقاعة»، وتسلق الجدران، والترامبولين، ومجموعة من الألعاب المطاطية الهوائية، وبركة الكرات، إضافة إلى كرة القدم الأميركية الشاطئية، وكرة الطائرة الشاطئية، علاوة على «القرص الطائر»، وركوب الأمواج بالطائرة الورقية للأطفال، وتم إلهام الأطفال لتعزيز نشاطهم مع صفوف «لي ميلز بورن تو موف»، المصممة لغرس ثقافة النشاط البدني على المدى الطويل لدى الأطفال.

فعاليات بارزة

شهد المسرح الرئيس في مهرجان اللياقة البدنية فعاليات عــــدة أبرزها: «درس «أنيمال فلو»، حيث انضم المشاركون لمجموعة واسعة ومتنوعة من التمارين والحركات الرياضية الأرضية، التي تمرّن جميع عضلات الجسم، وتعزز الحركة والقوة والتحمل والطاقة البدنية، وقامـــت «Les Mills» الرائدة عالمياً في التمرينات الجماعية، بضمان استمرار تفـــاعل المشاركين، من خلال استضافة مجموعة من صفوف اللياقة البدنية من «الهاثا يوغا»، بالإضافة إلى تمرينات الرقص الممتعة، كما حظي المشاركون في تحدي دبي للياقة بفرصة التمرّن مع المذيعة الشهيرة ماليكا فارادان، التي حفزت المشاركين في الحدث، وعززت نشاطهم ولياقتهم في درسها الرياضي «لنتحرك».

وتمكن المشاركون في التحدي من الانخراط في سلسلة من النشاطات البدنية الراقصة في الهواء الطلق، التي ضمت «السالسا» و«السامبا» و«بودي جام».

مسابقة

عصير الأناناس جائزة تحدي 15 دقيقة

قامت شركة دو بتنظيم مسابقة طريفة في كرنفال كايت بيتش، الذي أقيم أمس ضمن مبادرة فعاليات تحدي دبي للياقة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وخصصت دو جوائز تتمثل في قوارير عصير حسب المدة التي يقضيها المتسابق في ممارسة الرياضة باستخدام آلات الفيتنس، حيث يحصل كل من ينجح في التحدي لمدة 10 دقائق على عصير جوز الهند، أما عصير الأناناس لمن يصمد 15 دقيقة والجائزة الأغلى قيمتها عصير البطيخ ويحصل عليها كل من يتحدى اللياقة لمدة 20 دقيقة.

وشهدت المسابقة إقبالا مكثفا من مختلف الجنسيات، حيث وصفت أنجيلا وهي إحدى المشاركات من الولايات المتحدة الأميركية المسابقة بالطريفة والمحفزة. دبي- البيان الرياضي

إشادة

سلامة الفلاسي: إمارة دبي تنبض بالحيوية

أكدت المهندسة سلامة محمد الفلاسي رئيس مجلس القيادات الشابة بشرطة دبي، أن شرطة دبي كانت من أولى المؤسسات التي لبت التحدي، مشيرة إلى أن الجميع استمتع بالمشاركة في المبادرة التي لاقت تفاعلاً ونجاحاً كبيراً من قبل كافة مؤسسات وفئات المجتمع.

وقال: منذ انطلاق تحدي دبي للياقة وتسعى شرطة دبي للمشاركة من خلال الفعاليات المختلفة وهناك ارتفاع في مستوى المشاركين من شرطة دبي في الفعاليات ونسعى لزيادة هذا التفاعل في الأيام المتبقية من عمر المبادرة. وأضافت: إن فكرة الفعالية رائعة، حيث تدعو الجميع للممارسة الرياضة وأن تكون إمارة دبي بأكملها تنبض بالحيوية والنشاط، وبالنسبة لنا في شرطة دبي، فسنكمل المشاركة بقوة وفعالية وهناك العديد من المنافسات والمبادرات التي سنقوم بها في الأيام المقبلة. دبي- البيان الرياضي

تفاعل

يوسف الأكرف: 2000 مشارك من «ديوا»

أكد الدكتور يوسف الأكرف النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الموارد البشرية ودعم الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، أن المشاركة في هذا الحدث الكبير لتحدي دبي للياقة تأتي من أجل بث روح التنافس بين الموظفين في هيئة كهرباء ومياه دبي التي لها العديد من النشاطات الرياضية وفاق عدد المشاركين فيها أكثر من 2000 مشارك في جميع الرياضات.

وأضاف: لو يمارس الشخص التمارين الرياضية فذلك يعطيه الحافز اليومي من أجل القيام بالأعمال ونحن في هذا التحدي برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي أصبحنا شركاء، لافتاً إلى أن الهيئة شاركت في الحدث الأسبوع الماضي بالإضافة للعديد من الدوائر المحلية.دبي- البيان الرياضي

حدث

مسابقات متنوعة اليوم

سيكون المشاركون اليوم على موعد مع أبرز فعاليات مهرجان اللياقة البدنية لعطلة نهاية الأسبوع الثاني «سباق دبي للسباحة»، الذي سيبدأ الساعة 8 صباحاً، وهي فعالية تناسب كل السباحين، مبتدئين أو محترفين، ليستمتعوا بمغامرات السباحة وفق أعلى مستويات السلامة والأمان كما يضم جدول فعاليات اليوم الثاني: «أناميال فلو مع برفيز ساليه»، وحصص هاثا يوغا للمبتدئين.

وعرض مهارات كرة القدم، وعرض فرقة شارميلا للرقص، وعرض كابويرا، وتمارين الملاكمة من إليفيجن فيتنيس، وعروض الجمباز الإيقاعي، وعرض فيوجن كلاس من جولدز جيم، وعرض مهارات كرة القدم، وحصة بودي جام، وعرض كابويرا، وعرضاً فنياً لكاسي هو، ويختتم المهرجان في السابعة مساء بالمسابقة النهائية في التحدي وتوزيع الجوائز.

Email