سالم عبدالرحمن يتصدر «الأساتذة» ويقترب من لقب «أبوظبي للشطرنج»

Ⅶ اللاعب الذهبي سالم عبدالرحمن

يختتم في السابعة مساء اليوم مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج 24، بفندق دوست ثاني أبوظبي، الذي يقام برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وتنظيم نادي أبوظبي للشطرنج وبدعم من وزارة شؤون الرئاسة، الذي شهد مشاركة 55 دولة من مختلف قارات العالم.

وواصل فتى الإمارات الذهبي سالم عبدالرحمن نتائجه المتميزة وتصدر جولة أمس الأول للأساتذة، بعدما حصل على نقطة ثمينة بفوزه على أفضل ناشئي العالم تحت 16 سنة الصاعد علي رضا مستفيداً من تعثر بطل أفريقيا المصري باسم أمين، الذي تعادل مع الجورجي ليفان بنتسولا ليصبح رصيد كل منهما 6 نقاط مع ختام مباريات الجولة السابعة من البطولة.

وينافس على المركز الثالث 3 لاعبين برصيد 5.5 نقاط لكل منهم وهم الإنجليزي نيجل شورت بفوزه على الهندي شاردول جاجار، والمصري أحمد العدلي بفوزه على الأرميني سمفيل ساهاكيان والجورجي ليفان بنسولا بعد تعادله مع باسم أمين.

وبالنسبة لبطولة الناشئين لم تحسم لقاءات الجولة الثامنة الصدارة بعد أن انخفض عدد اللاعبين المتصدرين إلى 3 لاعبين برصيد 7 نقاط من 8 جولات ويأتي في المقدمة بابازاده خازار «أذربيجان» وعدنان حبيب «كندا» واديتا فارون «الهند» ويلاحق المتصدرين على اللقب 11 لاعباً برصيد 6 نقاط.

مفاجآت

وشهدت البطولة الدولية المفتوحة العديد من المفاجآت بصدارة ثنائية للأذربيجاني الشاد عبدولييف، والفلبيني أرمل أبو سيجو ليتساويان برصيد 6.5 نقاط، وستكون مواجهتهما حاسمة لفك الارتباط على المركز الأول في الجولة الختامية، وجاء في المركز الثاني 6 لاعبين برصيد 6 نقاط لكل منهم.

بطولة حماة الوطن

انطلقت بطولة حماة الوطن أمس الأول، بمشاركة 7 لاعبين وتصدر الترتيب العام برصيد 3 نقاط، أحمد الرميثي، وجمعة المهيري، وفي اليوم نفسه انطلقت بطولة الشطرنج العائلي، وتصدرت منافسات اليوم الأول عائلة بارتاكي برصيد 5 نقاط وعائلة شيتلانغ بالرصيد نفسه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات