سالم عبد الرحمن يضيف ثاني نقطة في مهرجان الشطرنج

■ سالم عبد الرحمن يسير بخطى ثابتة في البطولة | البيان

أضاف بطل الإمارات الذهبي للشطرنج سالم عبد الرحمن، النقطة الثانية خلال الجولة الثانية لمنافسات مهرجان أبوظبي للشطرنج، بتحقيق فوز مستحق على الأوزبكي الصاعد نودر بيك عبد الستاروف، الذي يأتي في صدارة التصنيف العالمي لتلك الفئة العمرية، وجاءت المواجهة سريعة وخاطفة من جانب سالم عبد الرحمن، حيث نفذ خطة هجومية كفلت له تحقيق خسائر كبيرة لدى منافسه، وضمنت له الفوز. وينظم المهرجان في نسخته 24 برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وتتجدد انطلاقته ضمن فعاليات عام الخير 2017، وبتنظيم نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وتنطلق منافساته في فندق دوست ثاني أبوظبي.

فوز هاريكا

في السياق نفسه استطاعت مرشحة بطولة سيدات العالم، اللاعبة الهندية هاريكا دورنافالي، مواصلة تفوقها بنفس الوتيرة التي بدأت بها الجولة الأولى الافتتاحية التي استطاعت إزاحة المصنف الثالث في البطولة اللاعب الاذري رؤوف محمدوف، بعد مواجهة استعرضت فيها البطلة الهندية مهاراتها التكتيكية وخاصة في مراحلها الأخيرة، وأثبتت حضور قوي للجنس الناعم، في لعبة الأذكياء، لتضيف نقطة ثانية لرصيدها ولتنضم بذلك لقائمة الصدارة، التي تضم 12 لاعباً ولاعبة بنتائج إيجابية.

إخفاق شورت

وفي الجولة الثانية خالف المرشح الأول للقب البطولة، ومصنفها الأول الإنجليزي نيجل شورت إخفاقاته، بتعادله المفاجئ وللمرة الثانية في البطولة مع الناشئ الواعد الهندي روناك سادواني، والذي اثبت موهبة واعدة وأداء بتقنية عالية خلال المباراة ليخطف أضواء الجولة.

كما شهدت الجولة نفسها فوز بطل مصر وأفريقيا للعام الحالي د.باسم سمير، على اللاعب الهندي كومار جوراف ليحقق أول فوز في مشوار بطولة الأساتذة، فيما تعادل مواطنه الأستاذ الدولي الكبير احمد عدلي مع الروسي سافيلي.

الجولة الثالثة

ومن أبرز مواجهات الجولة الثالثة، التي من المنتظر أن تشهد منافسات قوية، لقاء بطل الإمارات سالم عبد الرحمن مع الهندي راجا هارشيت، ويلعب اللاعب الهندي ايداني بويا من مع مواطنه سيتورمان ورصيد كل منهما نقطتان، فيما يلتقي اللاعب الألماني دينغر وينيس مع اللاعب السويدي مادس اندرسون ورصيد كل منهما نقطتان. ويواجه الأوكراني فيتالاي برندسكي الصربي الكسندر ايدج ورصيد كل منهما نقطتان، ويتقابل الجورجي لوكا بيشزاده مع المنغولي تسجمد باتشلون ورصيد كل منهما نقطتان، ويلعب الروسي ايفان روزم مع احسن قائم مقامي ورصيد كل منهما نقطتان،والبرازيلي كريكور مع الروماني بوجدان دياك ورصيد كل منهما نقطتان. ومن أهم مواجهات الجولة لقاء المصري باسم أمين مع الهندي أريان شوبرا ورصيد كل منهما نقطة ونصف ويلعب مواطنه أحمد عدلي مع الهندي نيهال سارين ورصيد كل منهما نقطة ونصف.

34

يتصدر البطولة بنهاية الجولة الثانية 34 لاعباً ولاعبة برصيد كامل من النقاط، وأبرزهم الشقيقان حمد وحارب الشامسي وسعيد الحوسني وعبد الله الحمادي وسعيد مرشول.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات