استقبال بالورود لابن فطيس بطل رماية آسيا

أهدى اللواء المتقاعد راشد بن عابر الهاملي رئيس اتحاد للرماية والقوس إنجاز أبناء الإمارات في البطولة الآسيوية السابعة عشرة للرماية، التي استضافتها كازاخستان إلى صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى أصحاب السمو حكام الإمارات وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وإلى شعب الإمارات وأسرة اللعبة.

جاء ذلك خلال استقبال بطلنا سيف بن فطيس المتوج بذهب البطولة الآسيوية، بالورود في قاعة المجلس بمطار دبي الدولي أول من أمس، بحضور كل من اللواء راشد بن عابر الهاملي رئيس الاتحاد، وعبد الله بن يعقوب الزعابي الأمين العام للاتحاد، وربيع أحمد العوضي رئيس لجنة الأطباق «الخرطوش» وسعيد القاسمي رئيس لجنة الاستثمار، وصلاح خادم سرور رئيس اللجنة الفنية، وحسن النعيمي رئيس اللجنة القانونية، ود. محمد عامر المدير الفني للاتحاد وعدد من المسؤولين والمهتمين بالرماية.

وحصد لاعبو الإمارات 5 ميداليات ملونة في «الآسيوية» في مقدمتها ذهبية سيف بن فطيس الذي حققها في رماية الإسكيت إلى جانب فضيتين في بطولة الفرق للدبل تراب والفردي لخالد الكعبي، وبرونزيتين في فرق رماية التراب وفي الفردي عن طريق، سيف الشامسي

طموحات

وأكد اللواء راشد بن عابر الهاملي أن الطموحات كبيرة وتهدف إلى خلق أجيال شابة تستفيد بخبرات رماتنا الحاليين في كل المسابقات وقال: نسعى لنشر اللعبة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والتي تدفع رماية الإمارات إلى أن تصبح رقماً صعباً في العالم وقال: نسعى إلى إدخال اللعبة إلى الأندية وتجب الإشادة بتجربة نادي الذيد التي أثمرت عن ظهور جيل جديد من الرماة الصغار سيكون لهم شأن كبير في المستقبل.

ونوه اللواء الهاملي إلى أهمية التعاون مع العديد من الجهات ومنها وزارة التربية والتعليم للاستفادة من الطلاب الواعدين

حافز

من جانبه أعرب سيف بن فطيس عن سعادته بالإنجاز مؤكداً أنه هذا أقل ما يمكن أن يقدمه إلى الوطن والقادة الذين لم يقصروا معنا، معتبراً أن الإنجاز ليس شخصياً بل ينسب لكل القائمين على اللعبة ونجوم هذه الرياضة بالدولة.

واعتبر بن فطيس الإنجاز بالميدالية الذهبية حافز له لإضافة إنجازات جديدة للإمارات خلال أولمبياد القارات في موسكو نهاية أغسطس الجاري وقال:الذهبية لم تأت من فراغ بل تحققت وسط ظروف صعبة في ظل مشاركة نجوم القارة الآسيوية، إلى جانب الأجواء غير المستقرة في ظل الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة والرياح الشديدة، والحمد لله تغلبت على كل الظروف وحققت الإنجاز.

تميز

وأكد عبد الله سالم بن يعقوب الزعابي أن الإنجاز ليس بغريب على نجم الإمارات وآسيا سيف بن فطيس الذي حصد كؤوساً عالمية عدة واعتلى منصات التتويج على مختلف الصعد.

وقال: ابن فطيس متميز ويملك قدرات هائلة واعتاد أن يعود بالذهب ونتطلع إلى أن يهدي رياضة ورماية الإمارات ذهب دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020 ).

واعتبر ربيع العوضي أن الإنجاز يعد فألاً حسناً قبيل بطولة العالم بموسكو ويؤكد أن خطط وبرامج رماية الأطباق تسير في الاتجاه الصحيح.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات