هنأ أبطال الإمارات بإنجاز مونديال الفورمولا 1

سلطان بن خليفة: أبوظبي والفيكتوري خير ممثلينا

صورة

هنأ سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، فريقي أبوظبي والفيكتوري بالتفوق الكبير عبر ثالث جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي أقيمت في مدينة هاربين الصينية، وأحرز من خلالها زورق أبوظبي 5 بقيادة ثاني القمزي وصافة الجولة، وحل زورق الفيكتوري 3 بقيادة أحمد الهاملي ثالثا، وأكد سموه أن الفريقين هما خير من يمثل الإمارات ويقدم لها الألقاب والمراكز الأولى في مختلف المنافسات البحرية العالمية.

قدرات

وأشار سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان إلى أن تصدر فريق أبوظبي حاليا للترتيب العام للبطولة عبر زورقه 6 بقيادة أليكس كاريلا هو إنجاز يحسب للفريق وقدراته العالية، خاصة وأن «أبوظبي 6» أنهى السباق أيضا في المركز الرابع ليتصدر الترتيب العام ويحقق المطلوب منه خلال المحطة الثالثة للبطولة، وقال سموه: إنجاز أبطال الإمارات وصعودهم منصة التتويج مع ختام الجولة وبمشاركة الكثير من المحترفين هو دليل على التفوق والأفضلية لهم بين كافة المشاركين، وما حققوه في البطولة دليل على احترافيتهم، ونقدم لهم كل التهنئة لما يقدمونه للإمارات من إنجازات وتفوق، ورفع راية الدولة عاليا.

علامة صحية

وأضاف سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان: إن صدارة فريق أبوظبي للبطولة هي علامة صحية على أن الفريق يؤدي المطلوب منه ويقدم المنتظر بأن يكون أحد المنافسين الأقوياء على المراكز الأولى، ونريد أن يكون هناك استمرارية في الحفاظ على هذه الصدارة، خاصة وأن آخر محطات البطولة ستكون في الإمارات مع جولتي أبوظبي والشارقة.

وبين سموه أهمية تحقيق فريق أبوظبي للصدارة من منطلق أنها جاءت بجدارة خاصة مع القدرات القوية للزورقين عبر البطولة واحتلال المراكز الأولى باستراتيجية متناغمة وتفوق ملموس.

خطة مدروسة

من جانبه قال سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي: نسير وفق خطة مدروسة للفوز في نهاية الموسم بلقبين من الألقاب الثلاثة للبطولة وهي اللقب العام، لقب الفرق ولقب السرعة، وكانت المشاركة الأخيرة عنوانا واضحا لنجاح استراتيجيتنا.

وأضاف: من خلال مجريات سباق هاربين كان بالإمكان أن يضغط بطلنا ثاني القمزي للوصول إلى المتصدر، ولكن كان الأمر مجازفة وفضلنا أن يكمل السباق في المركز الثاني وبأريحية كبيرة، كما إن أليكس حافظ على مركزه الرابع وكان كافيا لمنحه الصدارة.

وأشاد الرميثي بتفوق أبناء الإمارات من الأبطال الشباب في فئة الفورمولا 4 أيضا ضمن منافسات الجولة حيث فاز باللقب منصور المنصوري وحل بالمركز الثاني محمد المحيربي وقال «الفرحة كانت مضاعفة».

مكاسب

من ناحية أخرى، عاد وفد مؤسسة الفيكتوري تيم من مشاركة فريقه في منافسات جائزة هاربين الصين الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- بمكاسب كبيرة أهمها العودة الموفقة لبطلنا أحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3 الذي اعتلى منصة التتويج مرتين في منافسات سباقي أفضل زمن والرئيسي، وعاني زميله بالفريق الأميركي تورنتي قائد زورق فيكتوري 4 من عطل فني لزورقه أطاح بآماله في المنافسة على لقب الجولة رغم الحضور القوي في سباقي أفضل زمن والسباق الرئيسي.

حظوظ

وعلى صعيد المنافسة على لقب الموسم 2017 استعاد بطلنا أحمد الهاملي حظوظه الكبيرة بعدما أضاف 12 نقطة جديدة منحته المركز الخامس برصيد 21 نقطة وبفارق 17 نقطة عن صاحب المركز الأول الإيطالي اليكس كاريلا قائد زورق أبوظبي 6 ومتصدر الترتيب العام و9 نقاط فقط علن صاحب المركز الثاني الفنلندي سامي سيليو قائد زورق بابا 11، بينما تراجع زميله الأميركي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4 إلى المركز الثامن محتفظا برصيده السابق 12 نقطة

واستطاع أحمد الهاملي أن يحلق في صدارة الترتيب العام لسباق أفضل زمن (بي أر أم) محرزا 32 نقطة ومقاسما مركز الصدارة مع السويدي اريك ستارك بطل الزمن في الجولة الأخيرة والذي يساويه في النقاط نفسها بفارق نقطة عن الفرنسي فليب شيبي الثالث.

أسرع لفة

اعتلت الفرحة وجه المتسابق الأميركي شون تورنتي باحتفاظه بصدارة الترتيب العام لجائزة أسرع لفة مضيفا 5 نقاط جديدة منحته الصدارة برصيد 37 وبفارق 4 نقاط عن ملاحقه الإيطالي كاريلا قائد زورق أبوظبي 6، و5 نقاط عن الفنلندي سامي سيليو قائد بابا 11 و12 نقطة عن بطلنا أحمد الهاملي الذي يحتل المركز الرابع.

وعلى صعيد منافسات الفرق فان زورقي الفيكتوري تيم جمعا 12 نقطة في سباق الفوز باللقب بين جميع الفرق التسع المشاركة وهي فيكتوري تيم وأبوظبي والإمارات وبابا وأطلس ومارفييك وفيرمانسي وشينيزن – الصين والسويد.

عودة قوية

أثنى الأميركي سكوت جيلمان المدير الفني لفريق الفيكتوري تيم على نتيجة أحمد الهاملي ووصفها أنها متميزة خاصة وانه لم يصعد إلى منصة التتويج في الجولتين الأولى والثانية لتكون الثالثة محطة مبشرة بعودة قوية للبطل الموهوب. وعبر جيلمان عن حزنه لتعطل زورق فيكتوري 4 بقيادة الأميركي تورنتي في السباق الرئيسي بعد تسجيله حضورا قويا وتقدمه إلى المركز الثالث.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات