سالم عبد الرحمن يحرز لقب «شطرنج الإمارات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحرز الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن، لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، لقب بطولة الإمارات الفردية لشطرنج الرجال، في ختام مسابقات الرجال والمراحل السنية للأولاد، مساء أول من أمس، بقاعة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، مسجلاً 6.5 نقاط بفارق نقطة ونصف النقطة عن زميله عمر نعمان لاعب المنتخب الوطني ونادي الشارقة.

وقد أقام اتحاد الشطرنج حفل ختام للبطولة عقب انتهاء الجولة الأخيرة، حضره خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة، وحسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحاد، ووهيب الزرعوني عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وعدد من ممثلي وأعضاء الأندية وأولياء الأمور.

فوز سلطان

ونجح إبراهيم سلطان لاعب فريق دبي في الفوز بكأس البطولة تحت 20 سنة، مسجلاً 6.5 نقاط.

وحسم علي عبد العزيز لاعب نادي دبي لقب بطولة تحت 18 سنة، مسجلا 4.5 نقاط، ومتفوقاً بفارق نصف نقطة عن محمد مرشول لاعب نادي عجمان. وفاز عمران الحوسني لاعب نادي أبوظبي للشطرنج بكأس مسابقة تحت 16 سنة، بعدما سجل 7.5 نقاط.

ونجح حارب ناصر الشامسي لاعب فريق العين من الفوز بمسابقة تحت 14 سنة وسجل 8.5 نقاط، في حين تصدر محمد سعيد اليليلي لاعب نادي الفجيرة قمة مسابقة تحت 12 سنة، وسجل 7.5 نقاط. وفاز خليفة محمد الحمادي لاعب نادي الشارقة بالمركز الأول لمسابقة تحت 8 سنوات، مسجلاً 8 نقاط.

دعم البطولة

من جانبه وجه حسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحاد، الشكر إلى خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة، وإلى نادي الشارقة الثقافي للشطرنج على كل ما يقدمه من دعم في كل أنشطة الاتحاد، وفتح أبوابه أمام جميع اللاعبين في كل البطولات، وأيضاً أمام لاعبي المنتخبات الوطنية.

كما وجه الشكر إلى جميع أندية اللعبة على دورهم الكبير في تطوير الرقعة الشطرنجية، مؤكداً أن البطولة حقق الأهداف المرجوة، من خلال مشاركة عدد كبير من اللاعبين في مختلف المراحل السنية، وشهدت منافسة قوية والدليل توزيع المراكز الأول بين الأندية في كل المسابقات، وحملت الجولات الأخيرة الكثير من الإثارة وهو ما نسعى إليه دائماً من أجل تحفيز اللاعبين.

Email