ختام الجولة الثالثة من بطولة العالم للزوارق السريعة في الصين اليوم

فيكتوري 3 و4 يتطلعان للقب جائزة هاربين

صورة

يسدل الستار اليوم على فعاليات جائزة هاربين-الصين الكبرى للزوارق السريعة –فورمولا1- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2017، بإقامة السباق الرئيسي في تمام الساعة العاشرة صباحا تماما بتوقيت الإمارات، الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي في الصين.

ويدخل أمراء البحار في مؤسسة الفيكتوري تيم إلى السباق اليوم بطموحات كبيرة، من اجل انتزاع المراكز الأولى والتتويج باللقب، حتى يستمر الفريق في طريق المنافسة على اللقب العالمي والذي يصل اليوم إلى منتصف الطريق بعد جولتين في البرتغال وفرنسا، وبداية المراحل الآسيوية بالصين في هاربين وبعد أسابيع في مدينة ليوزهو.

وضعية مميزة

ونجح الثنائي الطائر في الحصول على وضعية متميزة، ومكان جيد على خط الانطلاق في السباق الرئيسي اليوم، عبر بطلنا احمد الهاملي والذي سيكون ثالث المنطلقين، خلف السويدي اريك ستارك قائد زورق السويد 15 (الأول)، وبطلنا ثاني القمزي قائد زورق ابوظبي 5 (الثاني)، فيما سيكون جنبا إلى جنب الهاملي المتسابق الأميركي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4، والذي حل في المركز الرابع في الترتيب العام لسباق أفضل زمن.

ومن المنتظر أن تجمع المنافسات اليوم 19 زورقا، يمثل أطقمها 9 فرق من 12 دولة، يتقدمهم سفراء رياضة الإمارات في فرق الفيكتوري تيم وأبوظبي والإمارات، إضافة إلى نجوم أستراليا وألمانيا وإيطاليا وفنلندا والصين وفرنسا والنرويج والسويد والبرتغال وبولندا وأميركا.

تجارب رسمية

وحقق زورقا الفيكتوري تيم 4 و3 رابع وسادس أفضل توقيت في التجارب الرسمية يوم أمس.

وسجل المتسابق شون تورنتي زمنا قدره 41.06 ثانية، هي إجمالي المدة الزمنية التي احتاجها لقطع لفة على مسار كورس السباق، والذي يصل طوله إلى 2049، بينما سجل بطلنا احمد الهاملي زمنا قدره 41.55 ثانية.

وسجل أفضل توقيت في التجارب الرسمية المتسابق السويدي جوناس أندرسون قائد زورق السويد 14 وسجل توقيتا قدره 40.38 ثانية، وحل ثانيا بطلنا ثاني القمزي قائد زورق أبوظبي 5 وسجل توقيتا قدره 40.50 ثانية، فيما جاء السويدي اريك ستارك ثالثا بزمن قدره 40.96 ثانية.

مسافة السباق

يصل إجمالي مسافة مسار وكورس السباق في جائزة هاربين الكبرى 2049 مترا، حيث ستدور الزوارق المشاركة على 4 عوامات هوائية فقط، الأمر الذي يشكل مساحة كبيرة للتحدي بين المشاركين في البطولة العالمية، وهو مسار يختلف كثيرا عن المسارين في البرتغال وفرنسا، مما يرفع من قيمة المنافسة وسيعرف عدد اللفات الكاملة في السباق في الاجتماع التنويري اليوم، بعد الاطلاع على المتغيرات والملاحظات الخاصة بالحالة الجوية وخلافه.

مركز أول

نجح بطلنا منصور المنصوري قائد زورق الإمارات 27، في انتزاع المركز الأول في منافسات السباق الأول للجائزة العالمية للزورق السريعة –أف 4 أس-، والتي جرت يوم أمس وحل بطلنا محمد المحيربي قائد زورق أبوظبي 5 في المركز الثاني.

واحتل قائد زورق فيكتوري 3 بطلنا محمد المحيربي المركز الخامس في الترتيب العام للسباق، بعدما قدم أداء متميزا في التجارب الرسمية التي أنهاها في المركز الثاني، ثم سباق الزمن والذي أحرز فيه المركز الثالث من بين 9 زوارق مشاركة، ومن المنتظر أن تتكرر المواجهة بين هذه الزوارق اليوم.

سرعات متشابهة

أبدى بطلنا احمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3، سعادته الكبيرة بأداء زورقه في المراحل الثلاث للسباق، ونجاحه في المرحلة الثانية من الوصول إلى المرحلة الحاسمة ضمن الثلاثة الكبار، والحصول على مركز جيد هو الثالث في الانطلاقة مع السباق الرئيسي اليوم، وقال الهاملي إن جميع الزوارق تملك سرعات متشابهة، لذلك كان التقارب هو السمة الغالبة في المنافسة طوال مراحل يوم أمس.

الأمر الذي يجعل المنافسة اليوم صعبة إلى حد كبير، مشيرا إلى أنهم في فريق الفيكتوري عازمون على المضي قدما نحو اللقب العالمي، والمنافسة بقوة في مراحل البطولة العالمية الشاقة وتقديم أداء أفضل مع زورق فيكتوري 3.

دعم الفرق

حرص مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، علـــى إيفاد مهرة فلكناز الأمين العام إلى مدينة هاربين الصينية، لمتابعة فعاليات جائزة هاربين، من أجل الوقوف على مشاركة الفرق الإماراتية وتقديم الدعم لأبطالنا في المشاركات الـــدولية.

وقامت مهرة بزيارة مقار الفرق المشاركة في البطولة في موقـــع السباق، وكذلك التـــعرف على كل الجوانب التنظيمية من مسؤولي الاتحاد الدولـــي للرياضات البحرية - يو أي آم- وأيضا مـــشرفي الجهة المروجة - اتش 2 أو-.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات