آمال كبيرة لتحقيق إنجاز آسيوي كبير في الجوجيتسو

فيصل الكتبي يقود منتخبنا بالتحدي القاري في هانوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يقود فيصل الكتبي منتخبنا في تحدي بطولة آسيا الثانية للجوجيتسو، التي انطلقت أمس في العاصمة الفيتنامية هانوي، بمشاركة عدد كبير من لاعبي ولاعبات القارة الصفراء، وسوف تستمر نزالات البطولة حتى مساء اليوم تحت مظلة الاتحاد الآسيوي، برئاسة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي.

وتشارك الإمارات ببعثة كبيرة من اللاعبين واللاعبات، يترأسها فهد علي الشامسي عضو مجلس إدارة الاتحاد المدير التنفيذي أمين عام الاتحاد الآسيوي، وتضم معه طارق البحري مدير إدارة الخدمات المساندة بالاتحاد الإماراتي المدير المالي بالاتحاد الآسيوي، ويوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية باتحاد الإمارات للجوجيتسو، والإداريين عبدالله الزعابي ويوسف البيرق، والمدربين هنريكي دا سيلفا، وروبيرتو ليما، واورلي دي اوليفييرا، واللاعبين فيصل الكتبي، ويحيى الحمادي، ومحمد القبيسي، وطالب الكربي، وإبراهيم الحوسني، وزايد الكعبي، وخلفان بالهول، وزايد المنصوري، وعبيد النعيمي، وسعود الحمادي، وسعيد جمعه، ومبارك عمرو.

قائمة اللاعبات

كما ضمت البعثة اللاعبات وديمة اليافعي، وموزة علي خلفان، ونور يوسف محمد، وسلوى محبوب سالم، ومهرة صالح علي، وريم عبد الكريم عبدالله، ومها صالح علي، ومريم سعيد علي، وبشاير فارس محمد، وخولة محمد، وحصة الشامسي، وتقود اللاعبات المدربة البرازيلية بريسيا دي كارفانو، حيث إنه مسموح لكل دولة بالمشاركة في كل وزن من الأوزان بلاعبين، ولاعبتين وفقاً للائحة الاتحاد الآسيوي.

وكان باب التسجيل للمشاركة قد أغلق يوم 6 أغسطس الجاري، ومن مستهدفات منتخبنا في هذه البطولة الحفاظ على الصدارة الآسيوية، والاستعداد الجيد لبطولة آسيا لألعاب الصالات التي ستقام الشهر المقبل في العاصمة التركمانية عشق أباد، كما أن نقاطها مهمة في التأهل لنهائيات دورة الألعاب الآسيوية 2018 بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا، والتي أدرجت الجوجيتسو ضمن أنشطتها للمرة الأولى على خلفية الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو.

تأهيل الحكام

في السياق نفسه أقام الاتحاد الآسيوي دورة صقل وتأهيل للحكام، على هامش البطولة الآسيوية في هانوي، ويشارك في إدارة نزالات البطولة الحكم الدولي الإماراتي عبيد الكعبي.

من ناحيته أكد يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية بالاتحاد، أن البطولة الآسيوية من أهم تحديات الموسم الجاري لمنتخبنا الوطني، وأن معظم اللاعبين واللاعبات المشاركات فيها، هم الذين سيمثلون الدولة تحت مظلة اللجنة الأوليمبية الوطنية في بطولة آسيا للصالات بتركمانستان، والتي ينظمها المجلس الأوليمبي.

استعداد جيد

وقال البلوشي: منتخبنا استعد للحدث بشكل جيد، ونملك نخبة مميزة من عناصر الخبرة والشباب، وطموحاتنا بلا حدود في صعود منصات التتويج، وحصد عدد لا بأس به من الميداليات الملونة، كما أننا نشارك لأول مرة بهذا العدد الكبير من الفتيات في منتخب السيدات لإكسابهن الخبرة الدولية، وإتاحة الفرصة أمامهن لتحقيق إنجازات غير مسبوقة، ولا سيما أن وديمة اليافعي سبق لها أن حققت ميدالية برونزية آسيوية في بطولة آسيا الشاطئية بدانانج العام الماضي، ويولي الاتحاد اهتماماً كبيراً بالفتيات هذا الموسم.

معسكر

تضم البعثة المغادرة إلى هانوي لاعبي منتخب الناشئين، الذين سيلتحقون بمعسكر منتخب الناشئين في ريو دي جانيرو فور انتهائهم من المشاركة في البطولة.

Email