وفود مهرجان أبوظبي للشطرنج تبدأ الوصول اليوم

تقوم اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ 24 اليوم، بتفقد قاعة حفل الافتتاح، ومراجعة برنامج الفعاليات المصاحبة، ووضع اللمسات الأخيرة لانطلاقة المنافسات. ينظم المهرجان نادي أبوظبي للشطرنج، ويفتتح في الخامسة من مساء الاثنين المقبل بفندق دوست ثاني أبوظبي برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

يشهد المهرجان مشاركة كبيرة من لاعبي ولاعبات 57 دولة، ويبدأ توافد وفود البعثات المشاركة في المهرجان اليوم عبر مختلف مطارات الدولة، واستعدت لجنة العلاقات العامة لاستقبالهم بما يعكس الوجه المشرق للرياضة الإماراتية.

يشهد المهرجان تنظيم عدة بطولات في مقدمتها بطولة الأساتذة بمشاركة أكثر من 100 لاعب من أبرز المصنفين في العالم، والبطولة المفتوحة، وبطولة الناشئين تحت 15 سنة، وبطولة الشطرنج الخاطف والمباراة الاستعراضية بجانب بطولة الشطرنج العائلي التي تميز بها النادي، وبطولة حماة الوطن التي تقتصر المشاركة فيها على أفراد الجيش والشرطة والدفاع المدني ومجندي الخدمة الوطنية.

من جانب آخر عقدت لجنة الحكام بالمهرجان اجتماعا، أول من أمس، بمقر نادي أبوظبي للشطرنج بالبطين برئاسة سعيد أحمد الخوري، واستعرضت ترتيبات المهرجان، ومكان ورشة الحكام التي تعقد غداً، وقامت بتوزيع المهام والمسؤوليات قبل بدء المنافسات وتضم اللجنة كلاً من عبدالله المازمي، عيسى المرزوقي، منصور التميمي، خليفة محمد، هبة آل علي، شهرة محمد، المزون الحميري، آمنة النعيمي، ونوف الحمادي، وناجي مكي (مصر)، وبوقدان (رومانيا).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات