استعداداً لجائزة هاربين الكبرى «فورمولا 1»

زورقا فيكتوري 3 و4 يطاردان «الزمن» اليوم

صورة

يخوض أمراء البحار نجوم فريق الفيكتوري تيم «أمراء البحار» في الحادية عشرة صباحاً «بتوقيت الإمارات» تحدي تصفيات أفضل توقيت ضمن منافسات جائزة هاربين الكبرى للزوارق السريعة «فورمولا1» الجولة الثالثة، المقامة في الصين، وتجمع المنافسة الساخنة 19 زورقاً تمثل 9 فرق من أميركا والسويد والبرتغال وبولندا والنرويج وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وفنلندا والصين وأستراليا بالإضافة إلى الإمارات.

ويمثل الفيكتوري تيم البطلان أحمد الهاملي (قائد زورق فيكتوري 3) وزميله الأميركي شون تورنتي (قائد زورق فيكتوري 4)، ويطمحان إلى الصدارة للحصول على أفضلية المنطلقين في السباق الرئيسي غداً، ويدرك الثنائي أن المهمة ليست سهلة في مواجهة أبطال كبار متمرسين يملكون الطموحات نفسها؛ سعياً وراء جمع النقاط والتفوق في نهاية الموسم .

إضافة إلى تحدٍ آخر يتعلق بطبيعة مكان المنافسة في البحيرة والمسطح المائي مع تقلبات محتملة في الحالة الجوية، ما يضفي إثارة في السباق خلال اليومين القادمين، ويطمح الثنائي من أجل تحقيق أحد المراكز الأولى وضمان الاستمرار في المنافسة على لقب الموسم في سباق أفضل زمن (بي أر أم)، حيث يملك كل من أحمد الهاملي وشون تورنتي 20 نقطة ويحتلان معاً المركزين الثالث والرابع في ترتيب أفضل زمن.

وتشهد أروقة البطولة العالمية في الصباح الباكر إجراء التجارب الرسمية للفرق المشاركة للوقوف على آخر التجهيزات قبل دخول المنافسة على لقب سباق أفضل زمن في الفترة المسائية بالتوقيت المحلي للصين.

نظام

وتقام منافسات تصفيات أفضل زمن على 3 مراحل لمدة 60 دقيقة حيث تشارك جميع الزوارق في المرحلة الأولى وتشمل 20 دقيقة على أن يتأهل 12 زورقاً إلى المرحلة الثانية التي تستمر 20 دقيقة ويتأهل بعدها أصحاب أفضل 6 مراكز إلى المرحلة الحاسمة والنهائية (الثالثة) لتحديد المنطلقين في السباق الرئيسي غداً.

معنويات مرتفعة

أكد بطلنا أحمد الهاملي جاهزية «فيكتوري تيم» لاقتناص لقب الزمن وأنه وصل إلى قمة الاستعداد هو وزميله في الفريق الأميركي شون تورنتي قبل خوض منافسات جائزة هاربين الكبرى للزوارق السريعة «فورمولا1» وقال: معنوياتي مرتفعة بعد الأداء المتميز في الجولة الماضية وإنهاء السباق في المركز الرابع للترتيب العام.

وتلك النتيجة تمثل الدافع للاستمرار بقوة في الطريق نحو معانقة اللقب العالمي في البطولة الكبيرة وسط قوة المنافسين من باقي الفرق الذين يعملون لنفس الهدف ما يجعل التنافس صعباً وأتمنى أن تكون حالة مياه «هاربين» وسرعة الرياح مواتية.

ووجه الهاملى الشكر لمجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم برئاسة حريز المر محمد بن حريز على الدعم الكبير والاهتمام الواضح والمتابعة المستمرة التي سوف تثمر في تحقيق النتائج والوصول إلى منصات التتويج.

تألق

تألق نجوم مؤسسة الفيكتوري تيم في الجولتين الأولى والثانية ولم يغيبوا عن الصعود على منصات التتويج في الجولتين الأولى والثانية منذ بداية البطولة العالمية هذا العام حيث حقق الثنائي شون تورنتي، قائد زورق فيكتوري 4، وأحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3 المركزين الأول والثاني، في سباق أفضل زمن في الجولة الأولى في البرتغال بينما نجح تورنتي في اقتحام منصة التتويج في السباق الرئيسي للجولة الثانية التي جرت في مدينة أيفيان الفرنسية محرزا المركز الثالث في إنجاز ملحمي مشهود بعدما انطلق من المركز الأخير بين 20 زورقاً وأنهى السباق في المركز الثالث.

ترقب

ويتطلع بطلنا الشاب محمد المطلعي قائد زورق فيكتوري 3 المنافس ضمن الجائزة العالمية للزوارق السريعة «أف 4 أس» إلى تحقيق نتائج جيدة اليوم من خلال البرنامج الطويل والحافل المصاحب لجائزة هاربين الكبرى، ويخوض المطلعي اليوم السباق الأول في الفترة الصباحية ويسبق ذلك إجراء التجارب الرسمية ثم تصفيات الزمن الذي على ضوئه يتحدد المنطلقين في السباق الأول، علما أن المنافسة سوف تستمر في هذه الفئة غد.

ويؤكد المطلعي أن معنوياته عالية لخوض غمار المنافسة في الجولة الثانية من الجائزة العالمية للزوارق السريعة «أف 4 أس» بعدما اطمأن على الزورق بشكل كبير، متمنياً أن تأتي ظروف وحالة مياه البحيرة مناسبة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات