فيكتوري 3 و4 جاهزان لاختبار مياه سنغوهوا

الجولة الثالثة لمونديال فورمولا1 على خط الانطلاق

■ زوارق الفيكتوري جاهزة للمنافسة على ألقاب السباق | البيان

ترتفع وتيرة العمل والتجهيزات في أروقة منافسات جائزة هاربين الكبرى للزوارق السريعة- فورمولا1- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2017، التي تبدأ اليوم من خلال استكمال إجراءات التسجيل والفحص الفني، وإجراء تجارب حرة على الزوارق تأهباً ليومين حافلين، غداً السبت، وبعد غد الأحد. واكتمل عقد الفرق المشاركة يوم أمس الخميس. ويسود المعسكر الأزرق تفاؤل كبير في المرحلة المقبلة، خاصة بعد التألق اللافت الذي سجله الفريق في الجولة الثانية التي جرت في مدينة أيفيان الفرنسية، وحصول المتسابق الأميركي شون تورنتي على المركز الثالث في السباق الرئيس، وبطلنا أحمد الهاملي على المركز الرابع في السباق نفسه، الأمر الذي يرفع أسهم الفريق كثيراً في مواصلة التألق والوصول إلى الهدف ببلوغ القمة، ومواصلة مشوار المنافسة على اللقب العالمي.

ذكريات سعيدة

ويحمل بطلنا أحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3 ذكريات سعيدة في جمهورية الصين الشعبية، كونه آخر بطل توج في بطولاتها، ويتطلع الهاملي إلى مواصلة نتائجه المتميزة على مياه نهر سونغهوا في شرق شمال الصين وهي الطموحات نفسها التي تغازل زميله الأميركي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4، وصيف الترتيب العام في بطولة العالم 2016، وثالث الترتيب العام في البطولة العالمية عام 2015 مع الفيكتوري تيم، الذي يسعى إلى البطولة في الموسم الحالي.

منافسة قوية

ومن المنتظر أن تشتد المنافسات، حيث ينافس أمراء البحار بقوة لاقتناص المزيد من النقاط نحو مشوار الصدارة، حيث يحتل المتسابق شون تورنتي المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 12 نقطة، يأتي بعده مباشرة في المركز السادس زميله بطلنا أحمد الهاملي برصيد 9 نقاط.

ويقف على قمة الترتيب العام المتسابق الفنلندي سامي سيليو قائد زورق بابا ريسينيغ 11 برصيد 30 نقطة، يأتي بعده مباشرة وبفارق نقطة واحدة في المركز الثاني الإيطالي اليكس كاريلا قائد زورق أبوظبي 6، فيما يحتل حامل اللقب المتسابق الفرنسي فيليب شيبي قائد زورق شينيزين- الصين 1 في المركز الثالث برصيد 20 نقطة، بينما يحتل البرتغالي دوارتي بينافينتي قائد زورق الأطلسي 11 المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

تجارب صباحية

وتشهد منافسات - أف 4 أس، يوم غد إقامة التجارب الصباحية ثم سباق الزمن يعقبه السباق الأول، أما اليوم الثاني بعد غد -الأحد- فيشمل التجارب ثم سباق الزمن والسباق الثاني ويتم تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى حسب الترتيب العام من السباقين.

ويأمل بطلنا الموهوب محمد المطلعي قائد زورق فيكتوري 3 في منافسات - أف 4 أس في تحقيق نتائج ايجابية في السباقين الأول والثاني. ويعد محمد المطلعي إحدى المواهب الصاعدة في مؤسسة الفيكتوري تيم حيث ظهر مع الفريق قبل موسمين في سباقات بطولة العالم للزوارق السريعة - اكس كات قبل أن يخوض تجربة استثنائية كأول سائق مع الفيكتوري تيم في منافسات الجائزة العالمية - أف 4 أس التي تعتبر البوابة نحو العالمية والمشاركة في بطولة العالم لزوارق - فورمولا1.

تأهيل

تشهد منافسات جائزة هاربين الكبرى، إقامة منافسات الجولة الثانية من منافسات الجائزة العالمية لزوارق-أف 4 أس- كونها نوعاً من الالتزام بتأهيل متسابقين جدد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات