«الرياضات البحرية» يعتمد روزنامة موحدة لجميع الأنشطة

■ موسم حافل للرياضات البحرية في الموسم الجديد | البيان

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، روزنامة موحدة لجميع الأنشطة والفعاليات الخاصة بالموسم الرياضي البحري 2017-2018، عبر التنسيق التام مع الأندية البحرية في الدولة، التي قدمت البرامج الخاصة، وتم التنسيق بين جميع الأندية البحرية عبر اتحاد الإمارات للرياضات البحرية لإصدار البرنامج الزمني الكامل للفعاليات. جاء ذلك في الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الاتحاد الذي عقد الأسبوع الماضي برئاسة حريز المر محمد بن حريز رئيس مجلس الإدارة، وحضور كل من أحمد إبراهيم محمد نائب رئيس مجلس الإدارة، ومهرة فلكناز الأمين العام، وعضوي الاتحاد أحمد عبد الله المهيري، وحسن الزعابي، فيما اعتذر باقي الأعضاء لوجودهم خارج البلاد.

سباق البوانيش

ومن المنتظر أن يكون يوم السبت الموافق التاسع من شهر سبتمبر المقبل، موعداً لبداية الأنشطة والسباقات البحرية، تحت مظلة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، بإقامة سباق البوانيش الشراعية الذي ينظمه نادي أبوظبي للشراعية واليخوت، فيما ستنتقل الأنشطة والفعاليات تباعاً بعد ذلك بين ناديي دبي وأبوظبي الدوليين للرياضات البحرية كلٍ على حدة، وفي أنشطة مختلفة.

واعتمد المجلس تشكيل مختلف اللجان العاملة والمعاونة لمجلس الإدارة، بعدما قدمت مجالس إدارات الأندية البحرية في الدولة مرشحيها، حيث تم تشكيل لجنة الزوارق السريعة والقوارب الخشبية والدراجات المائية، ولجنة السفن والقوارب الشراعية التراثية المحلية.

خطوة جديدة

وتطرق المجلس إلى التوصيات التي رفعتها لجنة الزوارق السريعة والقوارب الخشبية والدراجات المائية، حيث قرر على ضوئها اعتماد قوانين ونظام الاتحاد الدولي للرياضات البحرية (يو أي أم)، في جميع جولات بطولة الإمارات للدراجات المائية في الموسم الرياضي 2017-2018، بدلاً عن نظام الجمعية العالمية للدراجات المائية (أي جي أس بي أيه)، في خطوة جديدة سعياً لتحقيق الفائدة وتخفيض نفقات الإنفاق المالي على المتسابقين، ما يعزز ويزيد الإقبال على المشاركة.

صرف الأرقام

كما اعتمد المجلس قراراً بصرف الأرقام لجميع المتسابقين المشاركين في بطولة الإمارات 2017-2018 عبر الاتحاد، وتقرر عدم السماح لأي متسابق بالمشاركة في أكثر من فئة واحدة، وعدم السماح كذلك لأي متسابق بالانتقال من فئة إلى أخرى إلا بموافقة مشرف السباق، على أن تلغى جميع نقاطه في الفئة السابقة، والتشديد على مسألة التقيد برقم واحد وعدم السماح بتغييره، وفي حال التغيير تخصم جميع نقاطه في الترتيب العام، وقد تم التوصية من رئيس الاتحاد بالإيعاز لمشرف السباق لتحديد مستوى المشارك وأهليته للمشاركة من فئة إلى أخرى.

اعتماد الهوية

ووافق المجلس على اعتماد الهوية المؤسسية للاتحاد، في إطار تطوير آلية العمل في مختلف النواحي، حيث تم إطلاق الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت، ليسهل من مهمة وصول المتعاملين والمنتسبين لأنشطة الرياضات البحرية للمعلومة، وكذلك إنجاز المعاملات كافة، حيث يتجه الاتحاد إلى تفعيل هذا الجانب، وإنجاز إجراءات البطاقات والتسجيل وإصدار وتسليم الرخص عبر الشبكة العنكبوتية في المرحلة الثانية من الموقع.

تصاميم

اعتمد المجلس التصاميم النهائية الخاصة بالرخص والبطاقات، في مختلفة الأنشطة والفعاليات التي تقام تحت مظلته، وبارك الأعضاء جهود الترويج للاتحاد عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات