مردود فني كبير لبطولة جمال الخيل بلبنان

حققت البطولة الخامسة لجمال الخيول، التي أقيمت يومي السبت والأحد الماضيين في لبنان مردوداً فنياً كبيراً، حيث أقيمت المنافسات على كأسين تحملان اسم الوثبة ستاليونز، بمشاركة نخبة من أفضل وأجود خيول الجمال على الساحة المحلية في لبنان، وسلطت الضوء على صفات الجمال والأناقة والرشاقة والقوة، التي تشتهر بها سلالات الخيل العربي الأصيل.

وأثبتت هذه المشاركات ارتفاع مستوى البطولة وتطورها عاماً بعد عام، محققة أهدافها في تعميق حب هذه الرياضة في نفوس الناس، من خلال الاطلاع على سلالات الخيول المختلفة ومعرفة أجود أنواعها وكيفية اقتنائها وتربيتها.

إشادة كبيرة

وحظيت البطولة التي رعاها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وأقيمت في بلدة رياق البقاعية، بإشادة كبيرة من الأوساط المحلية في لبنان، وكان هذا الدعم له الأثر الكبير في جعل هذه البطولة في طليعة المسابقات في لبنان بحضور متميز. وهي البطولة التي أشرف على تنظيمها جمعية مربي الخيول العربية، برئاسة شفيق الموسوي.

وتابع فعالياتها ممثل رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، الوزير غازي زعيتر، وممثل قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، العقيد ربيع الزمار، وممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي المقدم إبراهيم جمعة والنائب عاصم عراجي وعدد من القادة الأمنيين ورؤساء البلديات، وعدد كبير من مربي الخيول العربية في لبنان، تدعيماً وترسيخاً للمكانة التي وصلت إليها هذه الرياضة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات