آسيوية رماية الأطباق تبدأ في «آستانة» اليوم

تنطلق اليوم منافسات البطولة الآسيوية السابعة لرماية الأطباق «آستانة – كازاخستان 2017» والتي تستمر حتى الثالث عشر من شهر أغسطس الجاري بمشاركة 188 رامياً ورامية يمثلون 17 دولة آسيوية هي الإمارات والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر وعمان ولبنان والصين وتايوان وتايلاند وكازاخستان والهند وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وأوزباكستان.

وتأتي أهمية البطولة الآسيوية الحالية كونها تشهد مرحلة التحول للكثير من رماة الدبل تراب إلى رماية التراب وبروفة جادة وحقيقة لبطولة العالم التي تحتضنها العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 30 أغسطس وحتى الحادي عشر من شهر نوفمبر، علاوة على أنها تعطي مؤشرات واقعية للأجهزة الفنية لتصحيح مسارات رماتها قبل العام المقبل الذي سيشهد منح بطاقات التأهل للأولمبياد المقبل طوكيو 2020.

ويشارك رماتنا اليوم في بطولة رماية الأطباق المزدوجة من الحفرة «الدبل تراب» التي تعد باكورة مسابقات البطولة القارية، حيث من المنتظر أن يشارك اليوم نحو 20 رامياً يمثلون ست دول، لأن البطولة تقتصر على مشاركة الرجال فقط ويحمل معظم الرماة في جعبتهم ألقاباً عدة سواء على المستوى القاري أو الدولي.

ويمثلنا في البطولة في مسابقة الفرق كل من سيف مانع الشامسي وخالد سعيد الكعبي ويحيى سهيل المهيري، إلى جانب مشاركتهم في الفردي.

ويرشح الخبراء عدداً من الرماة بينهم الصيني هيو بنيان والهندي محمد أساب والكويتي أحمد العفاسي، إلى جانب رماتنا ويستند الخبراء في هذا الترشيح إلى البطولات التي حققها كل منهم من قبل.

وكان رماتنا قد خاضوا التدريب الرسمي أمس بحماس أملاً في تحقيق إنجاز يضاف إلى إنجازاتهم السابقة في البطولات العالمية.

ويتضمن برنامج البطولة منافسات التراب اليوم، ثم التدريب الرسمي لرماية الأطباق من الحفرة «التراب» يوم غدٍ الأحد، ويشهد يوما الاثنين والثلاثاء منافسات بطولة التراب، وتقام بطولة الزوجي المختلط للتراب «رامٍ ورامية» يوم الأربعاء المقبل، أما الترتيب الرسمي لرماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت» فيقام الخميس المقبل، فيما تقام منافسات بطولة الاسكيت يومي الجمعة والسبت المقبلين، أما بطولة الزوجي المختلط للاسكيت فستكون مسك الختام للبطولة يوم الأحد من الأسبوع المقبل والموافق الثالث عشر من أغسطس الجاري.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات