184 لاعباً ولاعبةً من أندية الدولة يشاركون في البطولة

انطلاق كأس رئيس الدولة للجوجيتسو اليوم في العين

يستضيف نادي العين منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس رئيس الدولة اليوم على صالة استاد خليفة بن زايد آل نهيان، وستقام من 5 جولات بدلاً من 3 جولات للموسم الماضي، نظراً للنجاح الكبير الذي حققته المسابقة العام الماضي، وستبدأ إجراءات الوزن في التاسعة صباحاً، وتنطلق المنافسات في الحادية عشرة صباحاً.

ومن المقرر مشاركة 184 لاعباً ولاعبة من مختلف أندية الدولة، ويتصدر نادي الوحدة الذي يمتلك أكاديمية ضخمة الأندية بخوضه منافسات البطولة الأغلى بـ42 لاعباً ولاعبة، فيما يشارك الجزيرة بـ34 لاعباً ولاعبة، والعين بـ32 لاعباً ولاعبة، والأهلي بـ11 لاعباً ولاعبة، والظفرة بـ14 لاعباً منهم 5 للفرع الرئيسي و9 لفرع المرفأ، ومثلهم من مركز عجمان، و7 من نادي العروبة، و6 من نادي الإمارات، ومثلهم من نادي النصر، وأكاديمية أجيال بـ4 لاعبين، ومركز ليوا بالظفرة بـ4 لاعبين أيضاً، ونادي الوصل 3 لاعبين، والشارقة يشارك بلاعبين، وبمثلهم بني ياس ومركزغياث ومركز مدينة زايد بالظفرة بلاعبين، بينما القوات المسلحة يمثلها لاعب واحد فقط.

أبرز المشاركين

وأبرز الأسماء المشاركة في البطولة خليفة حميد الكعبي، بطل العالم للناشئين في الحزام الأزرق، وخليفة البلوشي، وحمدان أحمد البلوشي لاعب نادي العين صاحب الحزام البنفسجي، ووديمة اليافعي لاعبة نادي العين والمنتخب الوطني التي تستعد للمشاركة في البطولة الآسيوية بفيتنام أغسطس الجاري. وكان نادي العين قد فاز الموسم الماضي بلقب الكأس، وحل الجزيرة وصيفاً، وجاء الوحدة في المركز الثالث.

تحفيز

وتقام تلك البطولة للاعبين واللاعبات المواطنين بهدف تحفيز المنافسة بين الأندية، لتفريغ اللاعبين المؤهلين للمنتخبات الوطنية. وسوف يستضيف نادي الجزيرة الجولة الثانية منها، فيما تقام الجولة الثالثة بنادي الشارقة، والرابعة بمجمع بينونة التعليمي بالظفرة، والخامسة بصالة ايبيك ارينا في أبوظبي والتي تشهد تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

من ناحيته أكد يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية بالاتحاد أن دور الأندية مهم في إيجاد البيئة الملائمة لإعداد اللاعبين للمنتخبات الوطنية، وأن البرامج المتبعة من المدربين فيها جميعاً موحدة ومعتمدة من قبل الجهاز الفني للمنتخب، مشيراً إلى أنه يتوقع منافسة قوية بين مختلف أندية الدولة، وخصوصاً التي تملك لاعبين في كل الفئات وهي العين والوحدة والجزيرة.

إجراءات الوزن

وأوضح البلوشي أن إجراءات الوزن للجولة الأولى سوف تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً، أما المنافسات فسوف تنطلق في الحادية عشرة صباحاً، ويدير النزالات حكام معتمدون من قبل الاتحاد.

وناشد البلوشي جميع المشاركين ببذل أقصى جهد، والاستفادة من الاحتكاك مع نظرائهم، ومشيراً إلى أن دور الأندية لا غنى عنه، وهو أحد أضلاع المثلث، ومشيراً إلى أن المنافسة لن تكون سهلة وخصوصاً بعد طموح العديد من الأندية في حصد لقب البطولة الأغلى على قلوبنا جميعاً، بالإضافة إلى ترفيع المسابقة إلى 5 جولات بدلاً من 3 للموسم الماضي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات