214 لاعباً يدشنون بطولة الإمارات للشطرنج

■ سالم عبد الرحمن يشارك في المنافسات | البيان

تنطلق اليوم الجمعة منافسات بطولة الإمارات الفردية للذكور والإناث، والفئات السنية ( ٨ - ٢٠ سنة)، التي ينظمها اتحاد الشطرنج بناديي الشارقة الثقافي للشطرنج، الذي يستضيف مسابقات الرجال والمراحل السنية للأولاد، ودبي للشطرنج الذي يستضيف مسابقات البنات. ويشارك في البطولة 214 لاعباً ولاعبة يمثلون 11 نادياً هي نادي أبوظبي للشطرنج ونادي العين للثقافة والشطرنج ونادي دبي للشطرنج ونادي أصحاب الهمم ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج ونادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة ونادي عجمان للشطرنج ونادي فتيات رأس الخيمة للشطرنج ونادي الفجيرة للشطرنج ونادي المدام الثقافي الرياضي ونادي مليحة الثقافي الرياضي.

مشاركة

وتشهد البطولة مشاركة أبرز لاعبي المنتخبات الوطنية، يتقدمهم الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن، وأستاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق، والأستاذ الدولي عمر نعمان، وإبراهيم سلطان، وعمار السدراني، وعمران الحوسني، ونورا محمد صالح، وخلود عيسى الزرعوني، وأمنة نعمان، ووافية درويش. وعقد اتحاد الشطرنج الاجتماع التنسيقي للبطولة، برئاسة سعيد يوسف شكري رئيس لجنة المسابقات، وذلك بمقر الاتحاد بحضور ممثلي الأندية المشاركة، ومستشار الجهاز الفني الحكم الدولي مهدي عبد الرحيم. وناقش الاجتماع اللائحة الفنية للبطولة، واعتماد قوائم اللاعبين وقرعة الألوان.

شكر

من جانبه وجه حسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحاد، الشكر والتقدير إلى كل الأندية، خاصة ناديي دبي والشارقة على استضافة البطولة، مؤكدا أن جميع الترتيبات لانطلاقة الحدث جاهزة، وجميع اللجان عملت خلال الأيام الماضية على وضع اللمسات النهائية للحدث، من اجل ظهوره بالمستوى اللائق في ظل مشاركة 11 ناديا. وأضاف إن البطولة ستكون تحت منظار مدربي المنتخبات الوطنية، وتحظى بتواجد المدربين بشكل يومي، من اجل اختيار أفضل العناصر والمواهب القادمة على الطريق، وضمها للمنتخبات الوطنية، خاصة أن مثل هذه البطولات تمثل المنبع الذي يمد اللاعبين بالمواهب، والعناصر التي تمثل المنتخبات الوطنية في البطولات الخارجية.

خطوة

أوضح حسين الشامسي أن ظهور أندية مثل المدام والذيد في قائمة الأندية المشاركة، يعد خطوة جديدة في اتجاه نشر اللعبة وتطويرها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات