كأس الاتحاد 15 سبتمبر .. و«غراند سلام» 26 أكتوبر

«فنية الجودو» تقدم مشروع مسابقات الموسم

صورة

تقدمت لجنة المسابقات باتحاد الإمارات للمصارعة والجودو، بمشروع جدول بطولات الموسم الجديد لعام 2017 - 2018، وانتهت اللجنة من وضع التصور النهائي، على أن يعرض على رئيس الاتحاد محمد بن ثعلوب من أجل الموافقة والاطلاع على التصور المقترح.

ومن المقرر أن يبدأ نشاط الجودو في 15سبتمبر المقبل، ويستمر حتى يوم الجمعة 8-6-2018 من العام المقبل، بالتنسيق مع النشاط الرياضي على مستوى الدولة والفعاليات الرياضية العالمية في أبوظبي والذي يبدأ بصالة الاتحاد الرئيسية بمنطقة المشرف، وحرصت اللجنة الفنية على تنوع النشاط وتوزيعه على مستوى أندية وصالات إمارات الدولة المختلفة بعيدا عن المركزية، ولإعطاء الفرصة للراغبين في المشاركة لكافة البطولات التي ينظمها الاتحاد.

منافسات الكأس

وتبدأ أجندة الموسم الجديد لبطولات وأنشطة شعبة الجودو، بإقامة بطولة كأس الاتحاد بصالة الاتحاد الجمعة 15 سبتمبر المقبل، والتي تشارك فيها فرق ما بين سن 11 و14 سنة، فيما تقام دورة حكام اللعبة بالشارقة في 14 أكتوبر، بعدها تتجه الأنظار لاستضافة بطولة غراند سلام أبوظبي للجودو لعام 2017، والتي تقام بصالة آيبيك بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، خلال الفترة من 26-28 أكتوبر القادم.

دوري آيبيك

وشمل مشروع لجنة مسابقات الجودو، تنظيم بطولة كأس السفير الياباني للجودو، التي تقام بصالة الاتحاد الجمعة 3 نوفمبر، للفئات العمرية ما بين سن 13 و17 سنة. وينطلق دوري آيبيك للفرق في جولته الأولى على مستوى المجموعتين، بصالة الاتحاد في أبوظبي وصالة نادي الشارقة، اعتباراً من يوم 17 نوفمبر القادم، وبالشارقة يوم 24 من الشهر نفسه. ومن المقرر إقامة بطولة اليوم الوطني للمراحل العمرية تحت 12 سنة، بصالة نادي الفجيرة يوم الجمعة 22 نوفمبر القادم.

البطولة المفتوحة

وتقام بطولة نادي دبي جودو كاي المفتوحة للرجال والشباب الجمعة 19 يناير، وتحدد يوم الجمعة 9 فبراير موعداً لنهائي دوري آيبيك للفرق بصالة الاتحاد في أبوظبي، فيما تقام بطولة صغار الجودو تحت 10 سنوات للفتيات بصالة الاتحاد الجمعة 23 فبراير. وتحدد يوم الجمعة 2 مارس موعداً لانطلاق بطولة آيبيك لدوري الجودو للفردي، بصالة الاتحاد والجولة الثانية في الشارقة 9 أبريل، وسيكون مسك ختام نشاط الاتحاد للجودو للموسم الجديد، بإقامة أغلى بطولاته على كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجودو، والتي تشارك فيها كافة فرق الأندية في عضوية الاتحاد، والتي تقام بصالة الاتحاد في احتفالية خاصة وتحدد لها الجمعة 18 مايو.

5

تستأنف الجولة الثانية لدوري آيبيك للجودو يومي 5 يناير 2018 بصالة الاتحاد، و12 من الشهر نفسه بصالة نادي الشارقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات